قانصو التقى قائد الجيش وأثنى على الإنجازات ضدّ الإرهاب

استقبل قائد الجيش العماد جوزف عون في مكتبه في اليرزة أمس رئيس الحزب السوري القومي الاجتماعي الوزير علي قانصو على رأس وفد ضمّ العميدين زياد معلوف ووائل الحسنية، وجرى البحث في آخر التطوّرات، لا سيّما المهمات الكبيرة التي يتولّاها الجيش اللبناني، وأثنى قانصو على الإنجازات التي يحقّقها الجيش في مواجهة الإرهاب والعدو «الإسرائيلي» وفي حفظ الأمن والاستقرار.

كما استقبل العماد عون السفير الهولندي هان ماروتس شابفيلد، يرافقه الملحق العسكري المقدم وليام – جان مزغر، وتناول البحث علاقات التعاون بين جيشي البلدين.

بعد ذلك، ترأّس العماد عون في قاعة الإيجاز اجتماع اللجنة العليا لإدارة مشروع التعاون العسكري – المدني مع السلطات الهولندية، في حضور السفير شابفيل وممثّلين عن بعض الدول والجهات المشاركة في مشروع التعاون العسكري – المدني CIMIC، حيث تمّ خلاله عرض المساعدات الهولنديّة التي تمّ تقديمها في إطار المشروع المذكور، والخطوات المرتقبة في المرحلة المقبلة.

وألقى عون كلمة شكر فيها السلطات الهولندية على دعمها النوعي، «الذي انعكس إيجاباً على الأوضاع المعيشيّة والإنمائيّة لشريحة واسعة من المواطنين، خصوصاً في مناطق طرابلس وعرسال والقاع»، لافتاً إلى أنّ «من استراتيجيات المؤسسة العسكرية اللبنانية وأهدافها إرساء أفضل علاقات التعاون بينها وبين الجيوش الصديقة، ليس في المجال العسكري بمفهومه الدفاعي والأمني فحسب، بل أيضاً في المجالات الإنسانية والاجتماعية التي تصبّ في مصلحة اللبنانيّين وتسهيل أمورهم الحياتية».

وألقى السفير كلمة، أكّد فيها مواصلة بلاده دعم برنامج التعاون العسكري المدني، «انطلاقاً من الشراكة القائمة بين البلدين والجيشين الصديقين»، منوّهاً بالدور «البنّاء الذي يؤدّيه الجيش اللبناني في هذا المجال».

واستقبل عون رئيس مجلس إدارة «تلفزيون لبنان» طلال مقدسي، ورئيس بلدية صيدا محمد السعودي، والمدير العام لوزارة الزراعة لويس لحّود، والقنصل الفخري أنطوان عقيقي، وجرى التداول في شؤون مختلفة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى