اجتماع في السراي لإعداد دفتر شروط لمناقصة استيراد الغاز الطبيعي السائل

ترأس رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري في السراي الحكومي، اجتماعاً للجنة الوزارية المكلفة درس ملف إنشاء محطات التغويز، حضره وزراء، الطاقة والمياه سيزار أبي خليل، المالية علي حسن خليل والشباب والرياضة محمد فنيش. وأوضح الوزير أبي خليل أن «الاجتماع خصص لإعداد دفتر شروط لمناقصة استيراد الغاز الطبيعي السائل عن طريق إنشاء محطات التغويز الساحلية، كجزء من معالجة مشكلة الكهرباء».

وعرض رئيس الحكومة الأوضاع العامة مع وزير الدولة لشؤون التخطيط ميشال فرعون، وبحث مع وزير التربية مروان حمادة التطورات السياسية الراهنة.

والتقى وفداً من نقابة مصانع الأدوية في لبنان برئاسة رئيسة النقابة كارول أبي كرم التي شكرت الرئيس الحريري على رعايته إطلاق الحملة الوطنية لدعم صناعة الأدوية اللبنانية في 17 شباط الماضي، وقالت: لقد أطلعنا رئيس الحكومة على واقع صناعة الأدوية اللبنانية والمستويات العالية التي وصلتها، والمعايير العالية التي تطبقها في مصانعها، وعلى بعض التحديات التي تواجهها هذه الصناعة وفرص تطويرها، وأبدى استعداداً وتجاوباً تاماً لدعمنا». وتمنّت أن تكون «هناك خطوات مستقبلية قريبة لكي يتم تأمين البيئة الحاضنة لاستمرار تطوّر هذا الركن الأساسي في النظام الصحي والاقتصادي لكي يتم تخفيف كلفة فاتورة الدواء في لبنان وتأمين فرص عمل للشباب اللبناني في مصانعنا».

وبحث الحريري مع السفير التركي في لبنان ساغاتاي إرسييز، في التطورات والعلاقات الثنائية. وتناول رئيس الحكومة مع المدير الإقليمي للبنك الدولي لمنطقة الشرق الأوسط فريد بلحاج، بحضور مستشاره لشؤون النازحين السوريين نديم المنلا، المشاريع التي ينفذها البنك في لبنان والمساعدات المطلوبة لتلبية حاجات النازحين السوريين. ومن زوار الرئيس الحريري رئيس الجامعة اللبنانية فؤاد أيوب الذي عرض له أوضاع الجامعة ومطالبها.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى