«القيادة العامّة» كرّمت عائلة الأسير سكاف

كرّمت «الجبهة الشعبية – القيادة العامّة»، عائلة عميد الأسرى في السجون الصهيونية الأسير يحيى سكاف، خلال احتفال أقامته بذكرى انطلاقتها في مخيم البرج الشمالي في صور، بحضور ممثّلين عن الأحزاب الوطنيّة والإسلامية اللبنانية والفصائل الفلسطينية وحشد من أبناء المخيم و مخاتير وفعاليات من مدينة صور.

وتوجّه جمال سكاف شقيق الأسير في كلمة خلال الاحتفال، بـ«التحية إلى الشعب الفلسطيني وشهدائه وجرحاه وأسراه»، وأكّد «البقاء مع فلسطين وشعبها الحرّ الأبي حتى تحريرها من رجس الاحتلال البغيض». كما حيّا «الأمين العام للجبهة الشعبية القيادة العامّة أحمد جبريل والأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله والمقاومين الذين يقفون في الصفوف الأمامية، دفاعاً عن عزّة الأمّة وكرامتها بمواجهة العدو الصهيوني والإرهابيين».

وسلّم مسؤول «القيادة العامّة» في لبنان وممثّلو الفصائل جمال سكاف، درعاً تكريميّة لعائلة الأسير يحيى.

من جهةٍ أخرى، أعلنت لجنة أصدقاء الأسير سكاف في بيان اختتامها لفعاليات جناحه في معرض رشيد كرامي الدولي في طرابلس الذي استمر طيلة أيام معرض الكتاب، حيث زارت الجناح في اليوم الأخير وفود، كان باستقبالها جمال سكاف.

وتقدّم الزائرين وكيل عميد التربية في الحزب السوري القومي الإجتماعي إيهاب المقداد، مُفتي طرابلس والشمال مالك الشعار، قاضي المنية الشرعي الشيخ حبيب الجاجية على رأس وفد من المنية، رئيس حزب الشباب سالم يكن على رأس وفد، وفد من «حركة الناصريّين المستقلّين – المرابطون»، وممثّلو جمعيات كشفيّة وهيئات مجتمع مدني وحشود شعبيّة من مناطق الشمال والمخيمات الفلسطينية.

ووقّعت الوفود على مجسم للأسير سكاف تعبيراً عن التضامن مع قضيته، كما تمّ عرض فيلم وثائقي عن الأسير سكاف.

بدورها، كرّمت لجنة أصدقاء الأسير سكاف مدير المعرض رامز الفري لتعاونه مع اللجنة ومساندته لقضية الأسير سكاف، حيث قدمّ له جمال سكاف درع الأسير سكاف عربون احترام وتقدير، كما توجّه بالشكر إلى كافّة الوفود والشخصيات السياسية والدينية والإعلامية التي زارت جناح الأسير سكاف للتضامن مع قضيّته.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى