خيارنا المقاومة ولا مفاوضات إلا مع المُضربين

أكد بيان صادر عن لجنة متابعة الإضراب التابعة للحركة الوطنية الأسيرة على «ضرورة الدعم والإسناد والمشاركة والوحدة على صعيد الأسرى لمواجهة التحديات التي تفرضها حكومة الاحتلال».

وأشار البيان إلى أنّ «الأسرى بصمودهم في إضرابهم عن الطعام لليوم العاشر نجحوا بتمريغ أنوف ضباط إدارة السجون الصهيونية، ومخابراتها وحكومتهم بالأرض»، مشدّداً على «خيار المقاومة والوحدة وطريق التحرير والانتصار».

وجاء في البيان «إلى الأسرى الأبطال المضربين الذين يخوضون معركة الأمعاء الخاوية لليوم العاشر على التوالي، نحن جميعاً معكم دعماً وإسناداً بالفعل لا بالأقوال، فإدارة سجون الاحتلال ستخضع أمام إرادة الأسير الحرّ وأمام الإصرار على المضي حتى تحقيق الأهداف، ونقول لكم إنّ هذه مرحلة عضّ الأصابع ولن نكون كأخوة ومجاهدين ورفاق مَن سيصرخ أوّلاً».

وتابع البيان «إنّ الأيام المقبلة ستحمل الجديد بما يضمن رفع سقف وتيرة الإضراب وتحقيق الأهداف، فالشعار الآن هو الصمود أوّلاً، الإصرار أولاً، والتمسك بالمطالب أولاً، وجميعاً سنقف في وجه الجلاد موحّدين متراصي الصفوف».

وأورد البيان «أنّ الحوار سيتمّ مع الأسرى المضربين، ولن يُسمح بأيّ تدخلات مهما كانت»، كما وحذّر من «تداول الشائعات التي يهدف الاحتلال إلى نشرها بشأن الإضراب مستهدفاً معنويات المناضلين».

ودعا البيان الجماهير الفلسطينية إلى «المزيد من الدعم والإسناد عبر النضال اليومي المشتبك مع الاحتلال في المواقع كافة»، وأضاف «كلّ حراك جاد، فاعل شامل، يقصّر من أمد الإضراب، ويوصّل رسالة واضحة إلى الاحتلال بأن الأسرى ليسوا وحدهم».

ودعت الحركة الوطنية الأسيرة في بيانها القوى الوطنية إلى «توحيد برنامج دعم نضالي شامل على الصعيد الوطني والقومي والدولي، وإلى الجهد لنصرة إضراب الحرية»، وأكد البيان ختاماً على أنّ «الأيام المقبلة تحمل بشائر الانتصار».

في السياق، دعت اللجنة الوطنية لإسناد الإضراب عن الطعام الذي يقوم به الأسرى الفلسطينيون في سجون الاحتلال الفلسطينيين اليوم إلى «إضراب شامل ومقاطعة المنتجات الإسرائيلية والتوجه إلى خيم الاعتصام لإعلاء صوت الأسرى في معركتهم الباسلة والمنتصرة».

ودعت اللجنة «وكلاء المنتجات الإسرائيلية» لوقف كل أشكال العلاقة مع دولة الاحتلال باعتبار المقاطعة أحد أشكال المقاومة الشعبية المساندة للأسرى في إضرابهم.

من جهتها، أعلنت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين عن مشاركة نحو 500 من قيادات وكوادر الحركة اليوم في خيمة الاعتصام المقاومة في ساحة السرايا على أنقاض سجن غزة المركزي.

وبحسب بيان للمكتب الإعلامي لحركة الجهاد فإن المشاركين في الاعتصام «سيضربون عن الطعام ليوم واحد»، في رسالة دعم ونصرة للأسرى والتأكيد على «عزم الحركة الوقوف جنباً إلى جنب مع الأسرى حتى يحققوا الانتصار».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى