صواريخ كاتيوشا يمنية على مواقع حدودية سعودية

استهدف الجيش واللجان تحصينات الجيش السعودي أمام مرتفعات رشاحه بصلية من صواريخ الكاتيوشا، بالتزامن مع قصف مدفعي استهدف تجمّعات الجنود السعوديين وآليّاتهم في نهوقه وذور عين ومرتفعات جبال العليب ومعسكر عاكفة بنجران السعودية.

كذلك استهدف الجيش واللجان بصواريخ الكاتيوشا وقذائف المدفعية تجمّعات للجيش السعودي في مدينة الربوعة وقُلل الشيباني ومعسكر عين الثورين في علب الحدودي بعسير السعودية.

وقالت وزارة الدفاع اليمنية: «إنّ عدداً من الجنود السعوديين سقط بين قتيل وجريح جرّاء قصف مدفعي استهدف جرّافة كانت تحاول إنشاء تحصينات لهم بموقع الكُرس، في حين استهدفت القوة الصاروخية للجيش واللجان بصليات من صواريخ الكاتيوشا تجمّعات الجنود السعوديين في منطقة الفريضة ومركز القفل بجيزان السعودية».

وأفاد مصدر عسكري «بتدمير الجيش واللجان 4 آليات عسكرية لقوات هادي في جبهات متفرّقة»، وأوضح المصدر بأنّ «دبابة لقوات هادي دُمّرت بصاروخ موجّه في معسكر الإمام بمديرية ذُباب الساحلية»، بالإضافة إلى «تدمير ثلاث آليات عسكرية في منطقة الكَدَحة بمديرية المَعَافِر ومنطقة المنصورة بمديرية الوازِعية المحاذية لمحافظة لحج جنوب غرب تعز».

في السياق، قُتل وجُرح العديد من قوات هادي المسنودة بالتحالف السعودي، فيما دُمّرت آلية عسكرية له إثر عملية نوعية للجيش واللجان تمكّنا خلالها من تنفيذ هجوم خاطف على موقع تابع لهذه القوات غرب مديرية المتون في محافظة الجوف شرق اليمن.

وفي محافظة حجة، قصف الجيش واللجان بالمدفعية تعزيزات قوات هادي التي كانت تعدّ لشنّ زحف جديد شمال صحراء ميدية الحدودية، بعد يوم واحد من إحباط محاولتَيْ تقدم لها من الجهتين الشمالية والغربية لمديرية ميدي. في المقابل، شنّ طائرات التحالف 7 غارات جوية على مديرتَيْ حرض وميدي المحاذيتَيْن للسعودية غرب اليمن.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى