«إسرائيل» تسلّم «يونيفيل» لبنانياً دخل فلسطين المحتلة

سلّمت قوات الاحتلال «الإسرائيلي» المواطن علي م. عبر معبر الناقورة إلى «يونيفل» التي سلّمته بدورها إلى الجيش اللبناني الذي حقّق معه حول الأسباب التي دفعته إلى الدخول إلى فلسطين المحتلّة.

وكان م قد عبر الخط الفاصل أول من أمس، ووصل إلى تخوم مستوطنة كريات شمونة واعتقله الجيش «الإسرائيلي».

من جهةٍ أخرى، أوضحت قيادة الجيش – مديرية التوجيه، في بيان، أنّ دورية راجلة تابعة للعدو «الإسرائيلي» قوامها 9 عناصر أقدمت، أول من أمس، على اجتياز خط الانسحاب لمسافة حوالى 30 متراً داخل الأراضي اللبنانية المتحفّظ عليها في محلّة جبل الشحل شبعا، ومحاولة خطف أحد الرعاة اللبنانيين من دون أن تتمكّن من ذلك، فيما اقتادت قسماً من قطيع الماشية العائد إليه، ثمّ أعادته مساء إلى داخل الأراضي اللبنانية.

واتّخذت وحدات الجيش المنتشرة في المنطقة الإجراءات اللازمة، فيما تجري متابعة موضوع الخرق مع قوات الأمم المتحدة الموقّتة في لبنان.

على صعيدٍ آخر، سلّم الفلسطيني نبيل عمر محمد من مخيم عين الحلوة، وهو مطلوب بمذكّرات عدّة، نفسه إلى فرع مخابرات الجيش اللبناني في الجنوب لإنهاء ملفّه الأمني.

من جهتها، تسلّمت قوى الأمن الداخلي الفلسطينيّين ربيع الشاويش ومحمد الشعبي اللذين أوقفهما الجيش سابقاً بقضايا إطلاق النار وتعاطي المخدرات داخل مخيم البداوي، وسيتمّ التحقيق معهما بإشراف القضاء المختصّ لأخذ الإجراءات المناسبة بحقّهما.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى