عباس: يستحق لبنان دولة مدنية ديمقراطية قوية وعادلة تحصّنه وتحميه من الخطرين الصهيوني والإرهابي

نظّمت مديرية كفركلا التابعة لمنفذية مرجعيون في الحزب السوري القومي الاجتماعي، الماراثون السنوي الرابع، برعاية بلدية كفركلا، بحضور عميد التربية والشباب عبد الباسط عباس، وكيل العميد إيهاب المقداد، عضو هيئة منح رتبة الأمانة فايز أبو عباس، منفذ عام منفذية مرجعيون سامر نقفور وأعضاء هيئة المنفذية، مدير مديرية كفركلا عارف شيت وأعضاء هيئة المديرية وعدد من المسؤولين.

كما حضر رئيس بلدية كفركلا موسى شيت وأعضاء المجلس البلدي، إمام البلدة السيد عباس فضل الله، وفاعليات وحشد من القوميين وأهالي البلدة.

افتُتح الماراثون بالنشيدين اللبناني والسوري القومي الاجتماعي، ثم ألقت إيمان شيت كلمة تعريف فرحّبت بالحضور وشكرت البلدية على رعايتها هذا المهرجان الذي يقيمه الحزب السوري القومي الاجتماعي في أيار من كلّ سنة.

ثمّ ألقى مدير مديرية كفركلا عارف شيت كلمة شدّد فيها على أهمية إقامة النشاطات والمهرجانات، خصوصاً في هذه المنطقة التي عُرفت بالتضامن والتعاون بين أبنائها.

كما ألقى إمام البلدة عباس فضل الله كلمة شكر فيها الجهود الذي يبذلها الحزب في المنطقة.

وألقى كلمة بلدية كفركلا عضو المجلس البلدي حسين محمد خليل كلمة، أكّد فيها دعم البلدية وتشجيعها للأنشطة التي تعزّز الروح الرياضية.

عبّاس

وألقى عميد التربية والشباب عبد الباسط عبّاس كلمة جاء فيها: فرحٌ لي أن أكون معكم اليوم في هذا الماراثون الرياضي، لأنكم لا تركضون من أجل الكوؤس بل من أجل التأكيد أنّ نفوسكم توّاقة إلى التفاعل والعطاء، وأنكم مشدودون إلى روحية الجماعة الواحدة التي تواجه كلّ حالات التشظّي والتنابذ الطائفي المذهبي.

إنّ كلّ نشاط رياضي نقيمه، أو نشارك فيه، ليس من أجل سلامة الجسم وحسب، بل من أجل سلامة العقل وتعزيز مساحات الفرح، التي كلما تضاعفت اتّسع مداها.

الرياضة لازمة لكلّ فرد منّا، لكن للأسف، فقد تمّ إشغالنا بأمور كثيرة، كي ننسى الرياضة وننسى أنفسنا وقضيتنا وأولوياتنا كلّها.

نقول الحقيقة، الحقيقة كلّها، عندما نتحدّث عن مؤامرة تستهدفنا، وعن عدوّ يتربّص بنا، وعن أوضاع داخلية تمهّد لغزونا على كل صعيد.

حين نحارب الطائفية وندعو إلى القضاء عليها، فلأننا ندرك أن الطائفية طاعون كلّما استحكم صبّ في خانة مؤامرة التفتيت والتقسيم. وطبعاً عدوّنا هو المستفيد.

وحين ندعو إلى محاربة الفساد، فلأن الفساد شكل من أشكال السموم التي تنخر المجتمعات، وتؤدّي إلى الانهيارات الكبرى، وطبعاً عدوّنا هو المستفيد.

وحين ندعو إلى قانون انتخابات جديد عادل ومنصف يقوم على الدائرة الواحدة والنسبية وخارج القيد الطائفي، فلأننا نؤمن أنّ هذا اللبنان يستحقّ دولة مدنية ديمقراطية قوية وعادلة، تحميه من الخطرين الصهيوني والإرهابي، دولة تضع خططاً وبرامج في الاقتصاد والتربية والثقافة والبيئة والرياضة والتنمية بوجوهها كافة، لتفتح أمام الأجيال الجديدة طريق المستقبل الواعد، حرّية وكرامة وإبداعاً وعطاءً.

وحين ندعو إلى التمسك بخيار المقاومة، فلأننا نعرف تماماً أن عدوّنا لا يعرف إلّا لغة القوة، وأنتم في هذه المناطق، عانيتم من الاحتلال والعدوان، لكنّكم بصمودكم وبطولاتكم وعنفوانكم، انتصرتم بمقاومتكم على هذا الاحتلال.

على مقربة من عيد المقاومة والتحرير، نحيّي الشهداء والمقاومين، ونحيّيكم جميعاً. ولا تنسوا أنكم مع أهلنا في فلسطين المحتلة والجولان والأجزاء التي لا تزال محتلة من لبنان، أنتم جميعاً مقاومون، وأن شعبنا نفّذ أطول ماراثون مقاومة، ولن يكون الزمن طويلاً حتى نبلغ خطّ الانتصار الأكيد.

المقاومة نهج وخيار، نحميها ندافع عنها موقفاً وسلاحاً وننتصر بها على أعدائنا. المقاومة هي المقاومة، لن تبدّل ولن تغيّر، مسارها واضح، محاربة الإرهاب في الشام وأمّتنا جمعاء، والبوصلة دائماً فلسطين.

ونحن إذ نوجّه التحية إلى مديرية كفركلا على تنظيمها هذا الماراثون الرياضي، فإنّنا نحيّي البلدية رئيساً وأعضاء على رعايتهم وتعاونهم، كما تعاون الجميع لإنجاح هذا الحدث الذي نأمل أن يُعمّم على جميع المناطق والبلدات.

ختاماً، أنقل لكم تحية رئيس الحزب السوري القومي الإجتماعي وقيادة الحزب، والتمنيات بأن يكبر هذا الماراثون ويُعمّم.

وكان المشاركون قد انطلقوا في السباق من ملعب البلدة باتّجاه دير ميماس. وفي ختام الماراثون تمّ توزيع كؤوس وميداليات على الفائزين عن ثلاث فئات وهم:

في سباق 700 متر فاز عن فئة الذكور: فضل فارس، جواد ضاهر، صالح محمود، عيسى علي عواضة، محمد سليمان، حسين جمعة، وعن فئة الإناث: آية شيت، ريهام شيت، رباب فارس، زينب حاوي، فاطمة علي جمعة، وبنين سليمان.

وفي سباق 1500 متر فاز كلّ من: حسين علي حمود، علي حسين السمرا، حسن يونس الأحمر، حسين علي ابراهيم، علي عباس فضل الله، وحسين علي شيت.

وفي سباق 2800 متر، فاز عن فئة الذكور: محمد مصطفى فارس، علي عماد يحيا، هادي رضوان سرحان، حسن جعفر فارس، محمود زهير عواضة، وعباس أحمد طعان موسى. وعن فئة الإناث: مريم علي فقيه، ملاك السيد، آلاء فواز، شهناز حاريصي، شروق طويل، مريم محمد موسى، وغنج عبد حلاوي.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى