لبنان يبدأ مشواره بفوز «ثلاثي» على قطر

قدّم منتخب لبنان بكرة الصالات بداية مشجّعة في مستهلّ مشواره ضمن كأس آسيا الأولى لمنتخبات اللاعبين ما دون 20 سنة، التي انطلقت في العاصمة التايلاندية بانكوك أمس الثلاثاء. وحقّق منتخب الأرز فوزاً مستحقّاً على نظيره القطري بثلاثية نظيفة في افتتاح المنافسات على ملعب «بانكوك أرينا». وسجّل أهداف الفوز كلّ من سيرج قيومجيان د2 وميشال صابر د12 والقطري جاسم السعدي د33 خطأ في مرمى فريقه .

وبذلك تصدّر اللبناني ترتيب المجموعة الثالثة بثلاث نقاط، بفارق الأهداف، أمام هونغ كونغ التي فازت على ميانمار في الثواني الأخيرة 2-1، في حين بقي رصيد ميانمار وقطر خالياً من النقاط، بانتظار خوض منتخب أوزبكستان المباراة الأولى في البطولة اليوم الأربعاء أمام ميانمار، على أن يلعب المنتخب اللبناني مباراته الثانية أمام هونغ كونغ 9.00 صباح اليوم بتوقيت بيروت.

ويتأهّل الأول والثاني من المجموعات الأربع إلى الدور ربع النهائي، وتُقام مبارياته يوم الاثنين المقبل 22 أيار. كما سيمنح المنتخب الذي يحرز اللقب مع وصيفه بلديهما بطاقتي مشاركة مباشرتين في مسابقة كرة الصالات ضمن أولمبياد الشباب 2018 في بيونس آيريس، على أن يتمثّلان بمنتخب للّاعبين ما دون 18 عاماً.

واختار المدرّب الإيراني شهاب الدين سوفلمانيش تشكيلة متوقّعة يتقدّمها الحارس اليقظ كريم جويدي، وأمامه قائد المنتخب محمد حمود وزميله «الحريف» ستيف كوكزيان، فيما اطمأنّ إلى شفاء حسين البابا من الإصابة فأشركه أساسياً وبدا أنّه في جهوزية للبطولة.

وأمسك المنتخب اللبناني بزمام الأمور منذ بداية اللقاء، وافتتح التسجيل باكراً بواسطة قيومجيان، تلاه ميشال الصابر بالهدف الثاني، بعد ذلك راح المدرّب يوزّع المجهود بين لاعبيه من دون أن يتأثّر أداء الفريق، فبدا أنّ لديه تشكيلتين متوازيتين.

وفي الشوط الثاني، لم يختلف السيناريو كثيراً وبدا الجهاز الفني مطمئنّاً فأجرى الكثير من التعديلات، واختبر المدرّب أكثر من تشكيلة مانحاً الفرصة لجميع لاعبيه باستثناء حارسَي المرمى فيكتور حنا ورمزي دوماني، وقد تحسّن الأداء القطري في الجزء الأخير وسنحت للاعبيه فرصاً عدّة، كان لها جويدي بالمرصاد.

وكانت عدّة طلعات مرتدّة رائعة للّبنانيين، لكنّهم لم يفلحوا في زيادة غلّتهم إلى أن حوّل القطري جاسم السعدي الكرة إلى شباك فريقه عن طريق الخطأ إثر تمريرة من سيرج قيومجيان.

مثّل منتخب شباب لبنان: كريم جويدي، محمد حمود، حسين البابا، حسن علامة، علي هاشم، ستيف كوكزيان، جورجيو الخوري، جوزف السبعلي، نبيه حرفوش، جمال سلوان، سيرج قيومجيان وميشال صابر.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى