الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يؤجّل مباراة خوفاً من تسميم منتخب ماليزيا في كوريا!

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عن تأجيل مباراة المنتخب الكوري الشمالي مع ضيفه الماليزي ضمن تصفيات كأس آسيا 2019، والتي كانت مقرّرة في الثامن من حزيران المقبل في العاصمة الكوريّة بيونغ يانغ.

وجاء القرار عقب تقدّم الاتحاد الماليزي بطلب التأجيل، بسبب قلق الفريق الضيف من التعرّض للتسمم، وذلك على خلفيّة توتّر العلاقات بين البلدين إثر اغتيال الأخ غير الشقيق للزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ نام، في مطار كوالالمبور يوم 13 شباط الماضي، بواسطة غاز «في إكس» للأعصاب المصنّف ضمن أسلحة الدمار الشامل، واتّهمت على إثرها الاستخبارات الكوريّة الشمالية وزارتَي الخارجية والأمن الوطني في كوريا الجنوبية بالتخطيط لاغتيال كيم جونغ نام وتنفيذ العملية.

وقال الاتحاد الآسيوي في معرض تبريره لتأجيل المباراة، «إنّ القرار صدر بسبب قلق ناجم عن التوتّر في شبه الجزيرة الكوريّة، بعد ساعات من تصريح رئيس الوزراء الكوري الجنوبي بأنّ هناك احتمالاً لنشوب صراع مع كوريا الشمالية، الماضية قُدُماً في برنامجها الصاروخي والنووي.

وتابع البيان: «إنّ الاتحاد الآسيوي سيراقب عن كثب سلامة المنتخبات والموقف الأمني، فضلاً عن سلوك كوريا في كأس الاتحاد الآسيوي، وتصفيات كأس آسيا تحت 23 عاماً والتي ستُقام في بيونغ يانغ قبل تحديد إمكانيّة إقامة المباراة في العاصمة الكورية. وتمّ تحديد موعد 5 تشرين الأول موعداً للمباراة، ولم يتمّ تحديد المكان بعد، مع العلم بأنّ المباراة كان من المفترض أن تُلعب في 28 آذار الماضي».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى