الخميس , 23/11/2017

العدد:2371 تاريخ:22/11/2017
Home » Article » واشنطن: تعاوننا مع «ي ب ك» مؤقت

واشنطن: تعاوننا
مع «ي ب ك» مؤقت

مايو 19, 2017 أولى تكبير الخط + | تصغير الخط -

قالت وزارة الخارجية الأميركية إن العلاقة بين واشنطن ووحدات حماية الشعب الكردية ي ب ك في سورية «مؤقتة وتكتيكية».

جاء ذلك على لسان نائب المستشار في الخارجية الأميركية المسؤول عن شؤون أوروبا وآسيا، جوناثان كوهين، في كلمة خلال ندوة تحت عنوان «التوتر في العلاقات الأميركية التركية» نظّمها معهد الشرق الأوسط في واشنطن.

وأضاف كوهين: «لدينا علاقة مع «ي ب ك» بسبب ظروف الحرب، وتلعب الآن «قوات سورية الديمقراطية» دوراً هاماً في استعادة مدينة الرقة من داعش. علاقتنا مع «ي ب ك» مؤقتة وتكتيكية».

ورداً على سؤال حول دور «وحدات حماية الشعب» في عملية الرقة، قال كوهين: «نحن لم نقدّم أي وعود إلى «ي ب ك». إنهم يشاركون في هذه الحرب، لأنهم يريدون ذلك، لديهم بالطبع دوافعهم الخاصة بذلك».

وأضاف: «ستستمر تركيا والولايات المتحدة في محاربة تنظيم داعش جنباً إلى جنب حتى إخراجه من العراق وسورية. نحن ملتزمون بالعمل مع الأتراك لمحاربة أنواع الإرهاب كافة».

واشنطن: تعاوننا مع «ي ب ك» مؤقت Reviewed by on . قالت وزارة الخارجية الأميركية إن العلاقة بين واشنطن ووحدات حماية الشعب الكردية ي ب ك في سورية «مؤقتة وتكتيكية». جاء ذلك على لسان نائب المستشار في الخارجية الأمي قالت وزارة الخارجية الأميركية إن العلاقة بين واشنطن ووحدات حماية الشعب الكردية ي ب ك في سورية «مؤقتة وتكتيكية». جاء ذلك على لسان نائب المستشار في الخارجية الأمي Rating:
scroll to top