الجمعة , 24/11/2017

العدد:2371 تاريخ:24/11/2017
Home » Article » زمكحل: تقارب بين رجال الأعمال اللبنانيين والتونسيين في إدارة الأزمات والنمو رغم التجاذبات الإقليمية والدولية

بحث مع بودالي الاستعدادات لإعادة إعمار ليبيا وسورية
زمكحل: تقارب بين رجال الأعمال اللبنانيين والتونسيين
في إدارة الأزمات والنمو رغم التجاذبات الإقليمية والدولية

مايو 19, 2017 اقتصاد تكبير الخط + | تصغير الخط -

ناقش رئيس تجمع رجال وسيدات الأعمال اللبنانيين في العالم RDCL World د. فؤاد زمكحل، بحضور الأمين العام للتجمُّع إيلي عون وعضو مجلس الإدارة منى بوارشي، مع السفير التونسي في لبنان كريم بودالي، الأوضاع الاقتصادية عموماً في الشرق الأوسط والعالم، والتعاون الاقتصادي والتجاري بين لبنان وتونس، لا سيما حيال تبادل الخبرات والأفكار حول التعاون بين التجمع اللبناني العالمي وجمعية رجال الأعمال في تونس، بهدف الاستعداد لإعادة إعمار ليبيا وسورية عبر شراكات بين رجال الأعمال اللبنانيين والتونسيين.

وأشار د. زمكحل إلى أنّ اللقاء مع السفير التونسي «كان مثمراً، خصوصاً أنّ تونس بلد صغير مثل لبنان، وقد عانى اقتصادياً واجتماعياً».

وقال: «ثمة تقارب واضح بين رجال الأعمال اللبنانيين والتونسيين من خلال إدارة الأزمات والنمو رغم التجاذبات الإقليمية والدولية الراهنة. ومن المهم بناء التآزر والتعاون بين رجال الأعمال اللبنانيين والتونسييين، وأن نقوم بتأسيس خطة طريق عبر خطين ومشروعين ضخمين متوازيين: الأول أنّ لدى تونس تقارباً وتبادلاً تجارياً مع ليبيا، وأنّ إعادة إعمار ليبيا ستمرّ من تونس عبر عدد كبير من شركاتها ورجال أعمالها. والثاني: أنّ إعادة إعمار سورية لن يتم إلا عبر لبنان ورجال الأعمال اللبنانيين في سورية».

وأضاف زمكحل: «لقد دعيت السفير التونسي في لبنان إلى إجتماع موسَّع في العاصمة اللبنانية بيروت في الأشهر المقبلة، كما دعيت رجال الأعمال التونسيين وأعضاء مجلس إدارة التجمع اللبناني العالمي من أجل عقد مؤتمر مشترك هدفه ترسيخ العلاقات الثنائية، وتحقيق التآزر، وبناء الشراكات والتعاون المنتج بغية الاستعداد لإعادة بناء كلّ من ليبيا وسورية».

من جهته، أكد بودالي «أنّ البحث مع الدكتور فؤاد زمكحل تطرق إلى أهمية تطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية بين لبنان وتونس، وتأكيد التواصل وتنظيم اللقاءات في المستقبل القريب بين رجال الأعمال اللبنانيين في العالم ونظرائهم في تونس، وإرساء أسس التعاون بين الجانبين عبر تكثيف الاجتماعات بينهما في بيروت وتونس».

وختم السفير التونسي، مشيداً بالأفكار التي طرحها الدكتور فؤاد زمكحل «بغية تطوير التعاون الاقتصادي والتجاري اللبناني ـ التونسي، وتكثيف اللقاءات بين رجال الأعمال اللبنانيين في العالم ونظرائهم التونسيين».

زمكحل: تقارب بين رجال الأعمال اللبنانيين والتونسيين في إدارة الأزمات والنمو رغم التجاذبات الإقليمية والدولية Reviewed by on . ناقش رئيس تجمع رجال وسيدات الأعمال اللبنانيين في العالم RDCL World د. فؤاد زمكحل، بحضور الأمين العام للتجمُّع إيلي عون وعضو مجلس الإدارة منى بوارشي، مع السفير ا ناقش رئيس تجمع رجال وسيدات الأعمال اللبنانيين في العالم RDCL World د. فؤاد زمكحل، بحضور الأمين العام للتجمُّع إيلي عون وعضو مجلس الإدارة منى بوارشي، مع السفير ا Rating:
scroll to top