إيران إلى نصف النهائي من بوّابة لبنان بفوزها 6-2

ودّع منتخب لبنان الدور ربع النهائي من بطولة آسيا للشباب تحت 20 عاماً بكرة الصالات، إثر خسارته أمام نظيره الإيراني 6-2 بعد مباراة قويّة احتضنتها صالة هوا مارك في بانكوك.

وتأهّل منتخب إيران إلى الدور قبل النهائي لمواجهة منتخب تايلاند المضيف الذي تغلّب على إندونيسيا 4-2، حيث تُقام المباراة بينهما غداً الأربعاء.

وأظهرت المباراة المستوى الحقيقي للمنتخب الإيراني ومدى قدراته العالية كمنافس هو الأوفر حظّاً لإحراز اللقب. إذ عرف لاعبوه كيف يمتصّون الحماسة اللبنانية التي أثمرت عن تسجيل هدف التقدّم بواسطة حسين البابا في الدقيقة الرابعة. ولم ينتظر «تيم ميللي» أكثر من دقيقة ليدرك التعادل بواسطة البديل أوميد خاني، وسرعان ما انتزع التقدّم بواسطة حمزة كادهودا قبل انتصاف الشوط الأول.

وقد أجرى مدرّب المنتخب اللبناني الإيراني شهاب الدين سوفلمانيش بعض التغييرات فدفع بدماء جديدة، وفي هذه الأثناء كان يحاول اللاعبون اللبنانيّون تنظيم صفوفهم وإقفال منطقتهم وإعادة تنظيم هجماتهم، إلّا أنّ خطأ دفاعياً فادحاً أتاح للمحترف في روسيا توحيد لطفي بإضافة الهدف الثالث. وقبل دخول غرفة الملابس بلحظات، ارتدّت الكرة من رجل مدافع المنتخب اللبناني حسين البابا إلى الشباك 4-1.

في الشوط الثاني بدا وضع اللبنانيّين أفضل بعد زوال الضغط. وبعد تسع دقائق تخلّلتها هجمات متبادلة وصراع قويّ، أضاف محمد طاهري المحترف في الدوري القطري الهدف الخامس. وفيما كان مدرّب المنتخب اللبناني يحضّر نفسه لخطة الـ»باور بلاي»، قلّص ستيف كوكزيان النتيجة إلى 5-2 قبل 5 دقائق على النهاية، بعدها سجّل الإيرانيّون أجمل أهداف المباراة إثر هجمة سريعة مرفقة بتمريرات متقنة، أنهاها توحيد لطفي في الشباك هدفاً سادساً.

ـ مثّل منتخب شباب لبنان: كريم جويدي، محمد حمود، حسين البابا، ستيف كوكزيان، سيرج قيومجيان، حسن علامة، جورجيو الخوري، جمال سلوان وميشال صابر.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى