افتتاح مركز التدريب المهني للصناعات الخشبية بزغرتا

افتتحت منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية UNIDO بالتعاون مع وزارة الصناعة، مركز «التدريب المهني للصناعات الخشبية» في معهد زغرتا الفني الرسمي، برعاية وزير الصناعة الدكتور حسين الحاج حسن، بحضور سفير اليابان ماتاهيرو ياماغوتشي، ممثل منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية كريستيانو باسيني، النائب اسطفان الدويهي، ممثلة النائب سليم كرم المهندسة ساندرا كوسا، الوزير السابق يوسف سعاده، مدير عام وزارة الصناعة داني بو جدعون، مدير عام التعليم المهني والتقني أحمد دياب، رئيس اتحاد بلديات قضاء زغرتا زعني خير، طوني سليمان فرنجيه، رئيس جمعية الصناعيين في لبنان فادي الجميل، مديرة معهد زغرتا الفني مونيت فرنجيه، مسؤول «حزب الله» في الشمال الشيخ رضا أحمد وفاعليات.

بعد النشيدين الوطني والياباني، قدمت الحفل منسقة المشروع الوطني نيفين شحني.

ثم تحدث دياب مشيراً إلى أنّ «التدريب المهني هو تحويل المجتمع إلى مجتمع صناعي»، متمنياً على الحكومة اليابانية «توسيع دعمها للصناعة ليشمل كافة المناطق اللبنانية».

وأشاد السفير الياباني بأهمية هذا المشروع، وقال: «إنّ افتتاح مركز التدريب المهني للصناعات الخشبية هو خطوة مهمّة نحو المستقبل، ونحن نأمل أن يكون هذا المشروع المهم معلماً آخر عن العلاقات المثمرة بين منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية UNIDO ووزارة الصناعة».

أما ممثل منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية فقال: «نحن اليوم نرسم الطريق لمساهمة وتعاون طويل الأمد لسبل العيش المستدامة، وبناء القدرات وتطوير المهارات في قطاع الأثاث، وهذا أمر ضروري لمساعدة لبنان في التصنيع الشامل».

وأمل الحاج حسن أن «يساعد هذا المشروع فنيي النجارة على تطوير مهاراتهم لإيصال إبداعاتهم إلى أفضل وأكبر عدد من الأسواق المحلية والدولية».

بعد ذلك، شكرت مديرة المعهد وزير الصناعة على حضوره ورعايته، وسفير اليابان وممثل الأمم المتحدة ومدير التعليم المهني والتقني وسلمتهم دروعاً تقديرية.

ثم توجه الحاج حسن والسفير الياباني وممثل الأمم المتحدة والمشاركون لإزاحة الستارة عن اللوحة التذكارية، وقصوا الشريط التقليدي معلنين افتتاح المركز، وقاموا بجولة استطلاعية في أرجاء المركز.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى