تقدّم قوات الحشد الشعبي غرب الموصل

أفادت القوات العراقية بأنّها «استهدفت مواقع لتنظيم داعش في حي الشفاء شمال مدينة الموصل القديمة وتحاول التقدم من نهر دجلة».

وأكدت «أنّ الجيش العراقي تمكن من السيطرة على الآليات المفخخة للتنظيم قبل تفجيرها في الموصل القديمة».

وبدورها تواصل قوات الحشد الشعبي تقدمها غرب الموصل بعد تحريرها ناحية القيروان بالكامل. يأتي ذلك بعد تحرير قوات مكافحة الإرهاب حي النجار في الجانب الأيمن من المدينة.

من جهة أخرى، أفاد مصدر عسكري في العراق بأنّ «التحالف الأميركي نفذ عملية إنزال أمس انطلاقاً من العراق، استهدف خلالها مسؤول الشؤون المالية في تنظيم داعش الإرهابي في قرية قرب البو كمال بين الحدود العراقية السورية»، لافتاً إلى أنّ «المسؤول قد قتل خلال الإنزال مع مجموعة كانت ترافقه».

وبحسب المصدر «فقد استخدم المظليون سيارات خلال عملية الإنزال التي اشترك فيها عناصر من جنسيات عدة منضوية في التحالف الأميركي»، وقبيل انتهاء العملية جرى قصف بالمدفعية الأميركية الموجودة في قاعدة «عين الأسد» غرب الأنبار.

وأشار المصدر إلى أنّ «المعلومات التي تحرك التحالف على أساسها تلقاها من الجانب العراقي».

على صعيد آخر، حذّر محافظ كركوك نجم الدين كريم، الحكومة الاتحادية في بغداد من «تبعات تأخّرها في بدء عملية تحرير قضاء الحويجة، جنوب غرب المحافظة، من قبضة تنظيم داعش الإرهابي الذي حول القضاء مقراً له».

وأكد المحافظ في مؤتمر صحافي، أمس، «أنّ داعش قد اتخذ مؤخراً قضاء الحويجة، الذي فرض سيطرته عليه في حزيران 2014، عاصمة له في العراق، بعد الهزائم التي لحقت به في مدينة الموصل، المعقل السابق للتنظيم في البلاد».

وأضاف: «نحن منذ مدة نطالب ببدء عملية تحرير الحويجة».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى