«القومي» يشيّع الأمين المناضل بديع الخوري في عاليه

في مأتم حزبيّ وشعبيّ، شيّع الحزب السوري القومي الاجتماعي في عاليه، الأمين المناضل بديع الخوري، وشارك في التشييع رئيس المجلس الأعلى الوزير السابق محمو عبد الخالق، عميد الثقافة والفنون الجميلة ـ منفذ عام الغرب الدكتور خليل خير الله، عميدة البيئة ليلى حسان، عضو المجلس الأعلى المندوب السياسي لجبل لبنان الجنوبي حسام العسراوي، عضو هيئة منح رتبة الأمانة بدري شهيب وعدد من أعضاء هيئة المنفذية والمجلس القومي ومسؤولي الوحدات. كما حضر وكيل داخلية الحزب التقدمي الاشتراكي خضر غضبان وعدد من الفاعليات ورجال الدين وجمع من القوميين والمواطنين.

ألقى أمين سرّ بلدية عاليه عصام عبيد كلمة بِاسم البلدية، ثمّ كانت كلمة بِاسم الأب جورج مسوح، وأشادت الكلمات بمزايا الأمين الراحل ودوره وقدوته.

وألقى الدكتور خير الله كلمة الحزب، قال فيها: يغادرنا اليوم الأمين بديع خوري، هو الذي انتمى باكراً إلى الحزب السوري القومي الاجتماعي فأمضى حياته في نضال حزبيّ مستمر. وظلّ أميناً على مبادئه حتى رمقه الأخير.

عُرف الأمين بديع بنظاميته الفكرية والإدارية، وجرأته وصلابته في المواقف التي تتطلّب الجرأة والصلابة، من دون أن يتخلّى عن لطافةٍ في النفس والأخلاق يشهد له بها كل من جالسه.

كان الأمين بديع شفّافاً، صادقاً في تعامله مع القريب والبعيد، مع المواطن والرفيق، في مجتمعه وحزبه. كان مثال المسؤول الملتزم بمهامه الحزبية، من مسؤولية الانتماء أولاً، إلى مسؤولية ناموس منفذية الغرب وناظر عمل في هيئة المنفذية.

في الشأن العام، تميّز الأمين بديع بالعمل الاجتماعي في النوادي والجمعيات. وكان من مؤسّسي فرقة كشافة عاليه الأولى. وكان في كلّ ذلك مثال المواطن والقومي الاجتماعي المناضل.

أمين بديع، نفتقدك اليوم والأمة تمرّ بأصعب ظروفها. نَم قرير العين في خلودك وستظلّ أنت حيّاً في وجدان حزبك ورفقائك وستظلّ العقيدة التي اعتنقتَها نبراساً نهتدي به لعزّ أمتنا ومجدها.

بِاسم الحزب السوري القومي الاجتماعي، نقدّم التعازي إلى العائلة والرفقاء والمحبّين. البقاء للأمة والخلود لسعاده.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى