مهرجان كرة المنار الـ 21 لونه «أصفر»

نال لاعب نادي العهد أحمد زريق جائزة الكرة الذهبيّة لأفضل لاعب لبناني، وذلك في المهرجان السنوي الذي ينظّمه القسم الرياضي في قناة «المنار»، وذلك بحضور وزير الشباب والرياضية الحاج محمد فنيش، رئيس الاتحاد اللبناني لكرة القدم هاشم حيدر، وممثّل قائد الجيش العميد بهاء حلال إلى حشد كبير من الفعاليات الرياضية والحزبية ورؤساء أندية ومدرّبين وإعلاميّين ومهتمّين.

وأحرز لاعب وسط الصفاء السنغالي دومينيك مندي جائزة أفضل لاعب أجنبي، فيما نال نادي العهد حامل لقب الدوري جائزة اللعب النظيف.

وفي كلمة له بالمناسبة، قال حيدر: «كرة القدم هي اللعبة الشعبيّة الأولى في لبنان، ومسألة تطويرها والحفاظ على صورتها الجميلة هي من مسؤوليّتنا جميعاً»، داعياً الأندية إلى تحمّل مسؤوليّتها من خلال «تنقية بيتها الداخلي من الشوائب».

وأضاف: «النزاهة والشفافية التي يعمل بها الاتحاد قد تكون شجّعت البعض على محاولة القفز فوق القوانين وأصول اللعبة، إلّا أنّه على الجميع أن يعلم أنّ الاتحاد إلى جانب نزاهته وشفافيّته يتّسم بالحزم والإرادة الصلبة».

وتوجّه حيدر بالتحية إلى المنتخب اللبناني الذي يخوض حالياً تصفيات كأس آسيا 2019، حيث أنّه قد خطا الخطوة الأولى فيها بنجاح، متمنّياً له التوفيق في مباراته الثانية التي ستُقام ضدّ منتخب ماليزيا وتتويج هذا النشاط بالتأهّل إلى كأس آسيا 2019، الذي من شأنه أن يشكّل نقلة نوعيّة للمنتخب الوطني، وتوجّه حيدر بالتهنئة إلى المكّرمين الذين استحقّوا هذا التكريم.

ومن جهته، توجّه الوزير فنيش بالتهنئة إلى الاتحادات الرياضية، لا سيّما اتحاد كرة القدم والأندية المتوّجة بالألقاب هذا الموسم، مشيراً إلى أنّه آن الآوان لتحمّل مسؤوليّة جماعيّة في الحفاظ على مستوىً من الانضباط في التنافس الرياضي من دون إثارة المشاكل، ومن دون التعرّض للمنشآت الرياضيّة التي هي ملك الشعب اللبناني.

ودعا فنيش الأندية والاتحادات وروابط الأندية والقوى الأمنيّة إلى تحمّل المسؤولية في ضبط هذه العناصر ومن يسيء إلى الرياضة واللعب النظيف، داعياً الجميع لتعلّم كيفيّة الفوز واحترام مشاعر الآخرين، وكذلك تقبّل الخسارة من دون أيّة إثارة لأجواء التفرقة. وكانت كلمة بالمناسبة لرئيس مجلس إدارة المحطة الأستاذ إبراهيم فرحات، فيما قدّم المهرجان الزميل علي فواز.

ووُزّعت في المهرجان الجوائز على المميّزين في الموسم الكروي 2016-2017، وجاءت على الشكل التالي:

جائزة الحذاء الذهبي: أبو بكر المل طرابلس .

أفضل صانع أهداف: تالا نداي الصفاء .

فيما جاءت التشكيلة المثالية كالتالي:

حراسة المرمى: مصطفى مطر السلام زغرتا .

قلبا الدفاع: ستاندلي الصفاء ، نور منصور العهد .

الظهيران: نصّار نصّار الانصار ، نادر مطر النجمة .

لاعبا الارتكاز: حسين منذر العهد ، هيثم فاعور العهد .

الوسط المهاجم: مهدي فحص العهد .

الجناح الأيمن: أبو بكر الملّ طرابلس .

الجناح الأيسر: أحمد زريق العهد .

المهاجم: أكرم مغربي النجمة .

أجمل هدف في الموسم 2016-2017، بحسب تصويت الحاضرين في المهرجان: جاد الزين لاعب العهد .

أفضل مدرّب: باسم مرمر العهد .

أفضل لاعب ناشئ: هادي خليل التضامن صور .

درع تلفزيون «المنار» للأخلاق الرياضية محمد سالم شباب الساحل ، وقد استلمه نائب رئيس نادي شباب الساحل وائل درغام، بسبب وجود سالم مع منتخب ما دون 23 سنة في البحرين.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى