اختتام دورة الألعاب الرياضيّة المهنيّة برعاية الوزير حمادة وحضوره

لم يسبق لدورة الألعاب الرياضيّة للمهنيات أن شهدت حفلاً مثل الذي أُقيم على ملعب المجمع التربوي الفني في بئر حسن ورعاه وزير التربية الوطنيّة مروان حمادة، إذ تميّز بكلّ المراسم التي عبّرت من خلالها عن النجاح الكبير للدورة فنياً وتنظيمياً وتربوياً، وأكّدت بالتالي أنّ إقامة مثل هذه الدورات بهذا الرقيّ والجمال تساهم في صقل المواهب وتحفيزها على الصعيدين الرياضي والأكاديمي.

حضور تربوي وإداري يتقدّمه المدير العام للتعليم المهني والتقني رئيس اللجنة المنظمة أحمد دياب، رئيس الجامعة اللبنانية البرفسور فؤاد أيوب، ورؤساء البلديات والاتحادات الرياضية والمصالح والدوائر ومدراء المدارس والمعاهد الرسميّة والخاصة وأساتذة الرياضة.

بعد عرض الفرق المدرسية الفائزة بالبطولة، ارتجل عريف الحفل عارب موسى باقة من أشعاره ثمّ قدّمت عروض رياضية رائعة في الجمباز.

وفي كلمة لرئيس الوحدة الرياضية في المدارس المهنيّة علي علوية، جاء فيها: «إنّ وحدة النشاط الرياضي وانطلاقاً من توجيهات المدير العام، تؤكّد على أهميّة الأنشطة الرياضية والتي تعتبر ركيزة أساسيّة في العملية التربوية للطالب، بل أصبحت ركيزة وطنيّة لها مكانتها. وتحدّث رئيس اللجنة المنظمة المدير العام أحمد دياب قائلاً: «السبب في إقامة مثل هذه الدورات هي الفوائد الكبيرة التي تعود على الطالب، ولتدريبه وتعويده على تقبّل مبدأ الخسارة والربح. ثمّ كانت كلمة للوزير حمادة، فأثنى على هذا النجاح الذي تجسّد في الحفل الختامي قائلاً: «كنت أجهل أنّه بجوار المدينة الرياضية مجمّع بهذه الروعة ويليق بشبابنا، وهذا يدلّ على حب الشباب للتعليم المهني. في هذا الملعب راودتني أفكار كثيرة بعد رؤية هؤلاء الذين قدّموا العروض، وهذا يشجّعني على متابعة الموضوع الرياضي، وإذا كنّا بحاجة إلى اختصاصات رياضية ندخلها إلى المهنيّات لتطوير كلّ الرياضات»، وتطرّق إلى بعض الأمور التربوية. وختاماً، تبادل الجميع الدروع ووزّعت الكؤوس على أصحاب الفرق الفائزة بكلّ الألعاب، وأُخذت الصور التذكاريّة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى