سعد بحث مع محافظ الجنوب التسعيرة المضخّمة لمولدات الكهرباء

زار أمين عام «التنظيم الشعبي الناصري» الدكتور أسامة سعد، يرافقه مدير مكتبه طلال أرقدان، ومحمد قانصو، محافظ الجنوب الأستاذ منصور ضو في مكتبه في سراي صيدا الحكومي. وعقد لقاء جرى خلاله تناول مشكلة التسعيرة المضخّمة لمولدات الكهرباء التي تصدرها بلدية صيدا، كما جرى تناول مشكلة معمل فرز النفايات وأطنان العوادم والنفايات المكدّسة خلفه، إضافة إلى الروائح الكريهة الصادرة عن المعمل والتي تسمم الهواء في منطقة صيدا.

وأكد سعد «ضرورة تخفيض تسعيرة المولدات المضخّمة من دون مبرّر، والتي تصل إلى ثلاثة أضعاف التسعيرة التي تصدرها وزارة الطاقة». وطالب بـ«إصدار تسعيرة جديدة لا تخالف التسعيرة التي تصدرها شهريا وزارة الطاقة»

وفي ما يتعلق بمشكلة معمل فرز النفايات، شدّد سعد على «وقف استيراد النفايات من خارج نطاق اتحاد بلديات صيدا الزهراني»، كما شدّد على «ضرورة معالجة أوجه الخلل في أداء المعمل من قبل الشركة المشغلة». ودعا، «في حال تلكؤ هذه الشركة عن القيام بواجبها في إصلاح الخلل، إلى فسخ العقد معها، واستبدالها بشركة جديدة».

من جهته أعرب محافظ الجنوب عن تفهمه للمشكلتين، مؤكداً «ضرورة المبادرة إلى معالجتهما بسرعة، كما وعد باتخاذ كلّ الإجراءات اللازمة للمعالجة».

وفي الشمال، أصدر محافظ الشمال القاضي رمزي نهرا تعميمين الأول موجه إلى البلديات الواقعة ضمن محافظة لبنان الشمالي، والثاني إلى رئيس مصلحة الاقتصاد في الشمال، وطلب فيهما التشدّد في الزام اصحاب المولدات الخاصة بالتسعيرة الرسمية.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى