نهائي دوري أبطال أوروبا بكرة القدم معركة «الأفضل» بين رونالدو وبوفون

سيشهد نهائي دوري أبطال أوروبا العديد من الصراعات الجانبية على هامش المباراة التي ستقام غداً في العاصمة الويلزية كارديف، ويكمن الصراع الأبرز في الموسم الحالي بين الثنائي كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد الإسباني، والحارس المخضرم جيانلويجي بوفون قائد يوفنتوس الإيطالي، لتحديد – بنسبة كبيرة – أفضل لاعب في العالم لعام 2017.

ويطمح «البيانكونيري» للتتويج باللقب للمرة الثالثة في تاريخه، بينما يريد الملكي حصد اللقب الثاني على التوالي والثاني عشر في تاريخه. ويعتبر الثنائي رونالدو وبوفون أبرز المرشّحين للتتويج بالكرة الذهبية لهذا العام، بعد وصول فريقيهما إلى نهائي دوري الأبطال الموسم الحالي، وتشير التوقّعات إلى أنّ الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة الإسباني سيكون المرشّح الثالث، بسبب المستويات الرائعة التي قدّمها مع النادي الكتالوني.

ولا شكّ بأنّ نتيجة «النهائي» ستحدّد صاحب الحظ الأوفر في التتويج بالجائزة، ففي حال فوز المرينغي سيصبح رونالدو الأقرب لحصد الكرة الذهبية، خصوصاً إذا سجّل أو ساهم في تحقيق الفوز، بينما على الجانب الآخر في حال فوز «البيانكونيري» سيكون الحارس المخضرم، المرشّح الأول لنَيل الجائزة بلا منازع. الجدير ذكره، أنّ الدون البرتغالي نجح في حصد الكرة الذهبيّة 4 مرات أعوام 2008 و2013 و2014 و2016، وغداً سيسعى لحصد اللقب الأوروبي، ليصبح على أعتاب حصد الجائزة للمرة الخامسة بالتساوي مع غريمه ميسي صاحب الرقم القياسي 5 مرات ، في حين يأمل بوفون في مساعدة «اليوفي» للتتويج بالكأس ذات الأذنين، ليخطف الجائزة للمرة الأولى في مسيرته الطويلة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى