قائد الجيش: التدريب انعكس على فعالية المهمّات الدفاعيّة في مواجهة الإرهاب

أكّد قائد الجيش العماد جوزيف عون، أنّ ورشة التدريب القائمة في الجيش انعكست بشكل واضح على فعّالية المهمّات الدفاعيّة والأمنيّة التي ينفّذها خصوصاً في مواجهة التنظيمات الإرهابية.

كلام قائد الجيش جاء بعد حضوره مناورة هجومية بالذخيرة الحيّة في منطقة جرد العاقورة، نفّذها تلامذة ضباط السنتين الثالثة والثانية في الكلية الحربية، حضرها أيضاً، المدير العام للأمن العام اللواء عباس إبراهيم وأعضاء المجلس العسكري وممثّلين عن قادة الأجهزة الأمنيّة.

وقد شارك في المناورة القوّات الجوّية واللواء اللوجستي وأفواج: المدرّعات الأول والمدفعية الثاني والهندسة والمضادّ للدروع والإشارة، وتضمّنت إنزال وحدات من الطوّافات ومهاجمة مواقع محصّنة داخل خطوط العدو.

وفي ختام المناورة، نوّه العماد عون بأداء تلامذة الضباط والوحدات المشاركة فيها، مشدّداً على أهمية التدريب النوعي الذي يؤدّي إلى أعلى درجات المهارة والاحتراف. ولفت إلى «أنّ ورشة التدريب القائمة في الجيش على مختلف الصعد، قد انعكست بشكل واضح على فعّالية المهمّات الدفاعيّة والأمنيّة التي تنفّذها الوحدات العسكرية، خصوصاً في مواجهة التنظيمات الإرهابيّة والقضاء على خلاياها في الداخل، سواء بالنسبة إلى دقّة التنفيذ وسرعة الحسم وتحقيق أفضل إنتاجية، أو بالنسبة إلى تقليل الخسائر الجسديّة والمادية إلى الحدّ الأقصى».

استقبالات

على صعيدٍ آخر، استقبل العماد عون في مكتبه في اليرزة، رئيس «المؤتمر الشعبي اللبناني» كمال شاتيلا على رأس وفد، ثمّ نائب رئيس «التيّار الوطني الحر» للشؤون الإدارية رومل صابر، وتناول البحث الأوضاع العامّة في البلاد.

وقال شاتيلا: «اللقاء مع العماد قائد الجيش كان طيباً ومثمراً، حيث قدّمنا لحضرته خالص التهنئة بتولّيه القيادة، وهو رجل وطنيّ شجاع وصاحب تاريخ متميِّز، وأكّدنا وقوفنا خلف المؤسسة العسكرية في مواجهة قوى التطرّف والإرهاب المعادية للوطن واستقراره».

أضاف: «وشدّدنا على أنّ جيشنا الذي واجه ويواجه العدو «الإسرائيلي» وفق سياسة دفاعيّة وطنيّة، يتمتّع بثقة اللبنانيّين ويشكِّل صمّام الأمان لوحدة لبنان، فهو صامد بوجه العدو على الحدود، وفي حالة مواجهة مفتوحة مع قوى الإرهاب، ولديه مقدرة متميّزة في الحرب الاستباقية. فجيشنا الوطني يشكّل لشعبنا درعاً وسيفاً، ويمثِّل كلّ الشعب اللبناني من دون تمييز ويجسِّد الوحدة الوطنية».

ورأى شاتيلا، أنّ «أيّ تشكيك بالجيش هو مساس بوحدة لبنان وبشعبه، ندينه ونرفضه».

ونقل عن عون «اعتزازه بمحبة الشعب لجيشه، والتي يعتبرها مصدر قوّته الأولى، وتأكيده أنّ الجيش حريص جداً على سلامة الناس وأرواحهم وبخاصة في خلال العمليات العسكرية التي ينفّذها».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى