وزراء ونوّاب في دارة سليمان بمناسبة تكريم الدولي أمين يونس

تقديراً لجهود الرياضيين اللبنانيين الذين وصلوا إلى العالمية، جمع رئيس نادي العهد المحامي تميم سليمان عائلة كرة القدم اللبنانية في دارته في بعبدا لمناسبة تكريم نجم نادي أجاكس أمستردام الهولندي ولاعب منتخب ألمانيا اللبناني الأصل أمين يونس.

حضر التكريم وزير الشباب والرياضة الحاج محمد فنيش، والوزيرالسابق الأستاذ أكرم شهيب، والنائب السابق الحاج أمين شري، ورئيس الاتحاد اللبناني لكرة القدم المهندس هاشم حيدر ورؤساء أندية الدرجة الأولى ومسؤولي الرياضة في العديد من الأحزاب اللبنانية ورؤساء الأقسام الرياضية في وسائل الإعلام.

وربما هي من المرّات القليلة التي يحتشد فيها هذا الحشد الكبير من أركان لعبة كرة القدم في مكان واحد، والعنوان هو تكريم النجم أمين يونس الذي شارك مع المنتخب الألماني الذي أحرز كأس القارّات مؤخّراً روسيا 2017 وسجّل هدفاً في نصف نهائي المسابقة.

وكانت لسليمان كلمة مختصرة بالمناسبة، وفيها أكّد «أنّ يونس هو فخر لكلّ لبنان، لكونه نجح بأن ينقل صورة مشرّفة عن وطننا لبنان إلى كلّ العالم من خلال تألّقه وتميّزه في الملاعب الأوروبية لعدّة سنوات إلى أن تمكّن أخيراً من إثبات ذاته لاعباً أساسياً ضمن تشكيلة المنتخب الألماني الفائز بكأس القارّات»، وختم سليمان متمنّياً ليونس المزيد من التوفيق والنجاح في مسيرته الكرويّة. وبدوره، شكر اللاعب أمين يونس سليمان على هذه المبادرة الكريمة، وكلّ من دعمه وسانده، وختم مؤكّداً بأنّه كان سعيداً جداً في الفترة القصيرة التي أمضاها في لبنان بعد مشاركته مع المنتخب الألماني في روسيا 2017.

ومن جهتهم، فقد أجمع الحاضرون في سهرة التكريم على أنّ يونس هو فخر للبنان والكرة اللبنانية، وأنّ تكريمه واجب وطني نظراً للصورة الطيّبة التي عكسها عن بلده الأم، مؤكّدين بأنّ هذا التكريم والدعم الوطني سيعطي دافعاً للّاعب اللبناني كي يقدّم أفضل ما عنده. ومن جانب محلّي، تمنّى الجميع التوفيق لنادي العهد في استحقاقه المقبل المتمثّل بمشاركته في بطولة العالم العربي للأندية التي ستستضيفها مصر ابتداءً من 23 تموز الحالي. وفي الختام، قدّم سليمان درعاً تقديريّة للنجم أمين يونس.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى