منفذية العاصي في «القومي» تُحْيي ذكرى استشهاد سعاده بسلسلة نشاطات

أحيت منفذية العاصي في الحزب السوري القومي الاجتماعي ذكرى استشهاد الزعيم أنطون سعاده بسلسلة نشاطات في الوحدات التابعة لها، تأكيداً منها على أهمية المناسبة التي تجسّد معاني الفداء.

قطينة

استُهلّت النشاطات بلقاء نظّمته مديرية قطينة مع منفذ عام منفذية العاصي الذي استعرض الحقبة التي تمّ فيها اغتيال الزعيم سعاده، والمؤامرة التي حيكت ضدّه من قبل الأنظمة الرجعية المتآمرة التي ظنّت أنها قادرة على القضاء على مشروعه.

وأشار إلى أنّ الأحداث والتجارب أثبتت بالفعل أن عقيدة سعاده المتجسّدة في حزبه، قادرة على الحياة ومجابهة الأخطار والتحدّيات.

وبعد اللقاء، انتقل الحاضرون إلى مدخل البلدة حيث رُفعت صوَر الشهداء وأعلام الحزب.

القصير

من جهتها، نظّمت مديرية القصير لقاءً في مكتب المديرية بحضور هيئة المديرية وعدد من القوميين، وتخلّلت اللقاء كلمة لمدير المديرية مطانيوس الشاعر أشار خلالها إلى أنّ الزعيم رسم بدمه الذي سقى رمل بيروت ملامح النصر، واستمر المشهد مع دماء القوميين الشهداء والاستشهاديين في فلسطين وفي جنوب لبنان، وها هم أبطال «نسور الزوبعة» يروون اليوم تراب الشام ليردّوا الوديعة إلى الأمة.

وبعد الكلمة، تُلِي بيان عمدة الإذاعة في المناسبة.

المصرية والجنطلية

كذلك أقامت مديريتا المصرية والجنطلية احتفالاً مشتركاً، وكانت كلمة لمدير مديرية المصرية عواد هزيم، عن معاني المناسبة التي تحمل في طيّاتها معاني الوفاء والفداء، فالثامن من تمّوز محطة لاستخلاص العبرة بأن أجسادنا تسقط أما نفوسنا فقد فرضت حقيقتها على هذا الوجود. كما حيّا بطولات القوميين الاجتماعيين وتضحياتهم على امتداد السنوات وعلى مختلف الجبهات، وصولاً إلى البطولات التي يسطّرها أبطال «نسور الزوبعة» في الشام، في مواجهة الإرهاب.

وألقت ناموس مديرية الجنطلية رولا فرح كلمة شدّدت فيها على معاني الفداء والبطولة المؤيدة بصحة العقيدة والتي جسّدها سعاده لحظة إعدامه، حيث أقبل على الموت بكلّ عزيمة وإيمان لأنه كان واثقاً أنّ حزبه سينتصر بعقيدته وفكره، بينما القَتَلة والمتآمرون سيكون مصيرهم إلى مزبلة التاريخ.

وألقى ولاء نبهان من مديرية المصرية كلمة الأشبال حيّا فيها الزعيم سعاده في ذكرى استشهاده. ثم ألقى مذيع مديرية الجنطلية حسن فرح قصيدة في المناسبة.

الخنساء

كذلك أحيت مديرية الخنساء مناسبة الثامن من تمّوز باحتفال حضره منفذ عام منفذية العاصي إلى جانب هيئة المنفذية ورفقاء. وتخلّلت الحفل قصيدة من وحي المناسبة ألقاها ناموس المنفذية ميشال يوسف، أشاد فيها ببطولات القوميين ووقفات العزّ التي سطّروها في وجه العدو اليهودي وعملائه، والآن في مواجهة الخطر الإرهابي.

ربلة

بدورها، أحيت مديرية ربلة ذكرى استشهاد سعاده، بلقاء أقامته في مكتبها بحضور هيئة المديرية وقوميين، وقد أنير مكتب المديرية في المناسبة.

العقربية

وللمناسبة، نظّمت مديرية العقربية التابعة لمنفذية العاصي محاضرة تحدّث فيها منفذ عام منفذية العاصي عن عقيدة الحزب ومبادئه، مشدّداً على أنّ سعاده أسّس حزباً للوجدة القومية، حزب مقاومة وصراع يخوض معركة المصير القومي دفاعاً عن أرضنا وشعبنا.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى