6 دول عربية تطالب بسحب «المونديال» من قطر

صرّح نائب رئيس الوزراء ورئيس الاتحاد الروسي لكرة القدم، فيتالي موتكو، بأنّ دعوات سحب تنظيم مونديال 2022 من قطر، هي ذات طابع سياسي، معرباً عن أمله في أن يجد السياسيّون حلّاً لهذه المسألة.

وكان موقع «THE LOCAL» السويسري، قد نشر تقريراً جاء فيه أنّ السويسري جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، صرّح بأنّ ست دول عربية تقدّمت بطلب إلى «فيفا» لسحب استضافة مونديال بطولة كأس العالم 2022 من قطر بصفتها «دولة راعية للإرهاب». ونقل الموقع على لسان جياني إنفانتينو، قوله: «إنّ كلّاً من الاتحادات السعودية واليمنية والموريتانية والإماراتية والبحرينية والمصرية قد طالبت الـ»فيفا» بإعادة النظر في منح تنظيم المونديال إلى قطر، وذلك في إطار المادة 85 من لوائح الفيفا، والتي تؤكّد على أنّ سحب التنظيم ممكن في حالة ظروف غير متوقّعة وقوة قاهرة». ولكنّ الـ»فيفا» ردّ على هذا التقرير، في وقت لاحق، بأنّ رئيسه جياني إنفانتينو لم يتلقَّ أيّة وثيقة متعلّقة بهذا الشأن.

وقال موتكو في تصريح خاص: «هذه القضية يجب أن تدخل ضمن اختصاص الـ»فيفا»، هم الذين يتّخذون القرار. في الواقع، إنّها السياسة بالتأكيد. هذه هي البلدان التي قطعت الآن العلاقات الدبلوماسية مع قطر. بشكل عام، وبطبيعة الحال، هذا أمر سيّئ جداً، لأنّ اللجنة التنفيذية اتّخذت قراراً بإسناد مهمّة تنظيم مونديال 2022 لقطر بصفتها ممثّلة للعالم العربي. وكانت هذه واحدة من أقوى الحجج، حيث أنّه لم ينظّم هناك أيّ حدث كبير يخصّ كرة القدم».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى