ريال مدريد يجهّز 180 مليون يورو لضمّ مبابي

يتحضّر جمهور ريال مدريد لمتابعة صفقة قياسية جديدة في حال صدقت المصادر المقرّبة من صحيفة «ماركا» الإسبانية، والتي أشارت إلى أنّ إدارة الريال توصّلت إلى عقد «اتفاق مبدئي» مع نادي موناكو الفرنسي بشأن ضمّ المهاجم الواعد كيليان مبابي مقابل صفقة قد تصل إلى 180 مليون يورو.

وبحسب «ماركا»، من المتوقّع أن ينضمّ مبابي الذي لم يتجاوز الثامنة عشرة من عمره إلى بطل الدوري المحلّي ودوري أبطال أوروبا لكرة القدم «في الأيام القليلة المقبلة»، بعقد يمتدّ لستّة مواسم مقابل مبلغ يتراوح بين 150 و160 مليون يورو، بالإضافة إلى مكافآت الأداء التي تتراوح بين 20 و30 مليون يورو.

لكنّ صحيفتي «لوباريزيان» و»نيس ماتان» الفرنسيّتان، سارعتا للإعلان أنّ موناكو بطل فرنسا نفى رسمياً هذا الخبر، إلّا أنّ مناخ الشائعات والغمز وما يتبع من نفي، من الخصائص الطاغية في عمليات الانتقالات وموضوع مبابي يندرج في هذا الإطار، ما يعني أنّ نفي نادي الإمارة قد لا يعني الكثير. وأصبح مبابي بعد الموسم المميّز الذي قدّمه مع موناكو إنْ كان محلّياً أو في دوري أبطال أوروبا، محطّ اهتمام أندية أوروبية كبرى مثل باريس سان جيرمان ومانشستر سيتي الإنكليزي، أو ريال مدريد الذي باع مؤخّراً مهاجمه ألفارو موراتا إلى تشيلسي الإنكليزي مقابل 80 مليون يورو.

ويُعتبر مبابي أهمّ اللاعبين الذين طرحتهم وسائل الإعلام في سوق الانتقالات الصيفيّة، ولا يتفوّق عليه سوى نجم برشلونة الإسباني والمنتخب البرازيلي نيمار، الذي تدور الشائعات حول رغبته بالخروج من ظلّ النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، والسبيل إلى ذلك الانتقال إلى سان جيرمان في صفقة خياليّة تصل إلى 222 مليون يورو.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى