أليكس ديميرجيان يرصد انتصاراً جديداً في سباق الـ 24 ساعة

يعود السائق اللبناني أليكس ديميرجيان إلى الحلبات حيث برز هذا الموسم في سلسلة سباقات «بلانبان» للتحمّل Blancpain ، التي كان قد استهلّها بطريقة مميّزة عبر فوزه بالمركز الأول، في المرحلة الأولى التي أُقيمت على حلبة مونزا الإيطالية.

ديميرجيان يطلّ هذه المرة من حلبة «سبا فرانكورشان» البلجيكية، حيث سيخوض سباق الـ24 ساعة الشهير على متن سيارة «488 GT3» التابعة لفريق «AF Corse» فيراري ، والتي ستحمل هذه المرة ألوان العلمين اللبناني والأرميني وشعار «Drive for Life»، في خطوةٍ لافتة تعكس الحملة الوطنية التي كان قد بدأها، والتي وضعت لبنان في الواجهة على الساحة العالميّة. وما الحملة الجديدة إلّا لتعزيز الترابط بين لبنان والبلدان التي ارتبطت به تاريخياً. ولهذا السبب، كان ديميرجيان قد اختار سائق الفورمولا 1 السابق، الفرنسي نيكولا ميناسيان، الذي يتحدّر من أصول أرمينية للقيادة إلى جانبه. كما سيكون معهما السائق الفنلندي طوني فيلاندر الذي يُعدّ أسرع سائقي فيراري لسيارات «GT»، وهو معتمد رسمياً من قِبل المصنّع الإيطالي، إضافةً إلى الإيطالي دافيدي ريتزو الذي كان إلى جانبه خلال الانتصار الكبير في مونزا.

وتعليقاً على الحدث المنتظر، قال ديميرجيان: «نقف مجدّداً أمام تحدٍّ جديد ورسالة وطنية جديدة.

تغيّرت ألوان السيارة بعض الشيء، لكن طموحاتنا لرفع علم لبنان في المحافل الدولية لم تتغيّر أبداً». وتابع: «سنكون على متن سيارة تحمل علمين ورسالة حياة، فأرمينيا وارتباطها بلبنان يعزّزان شخصية السلام والمحبة للشعبين».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى