أميركا تحرز الكأس الذهبيّة للمرّة السادسة

أحرز المنتخب الأميركي لكرة القدم لقب الكأس الذهبيّة الخاصة بمنطقة الكونكاكاف أميركا الشمالية والوسطى والبحر الكاريبي ، للمرة السادسة في تاريخه، بفوزه أمس في المباراة النهائيّة على نظيره الجامايكي بنتيجة 2-1 في سانتا كلارا.

وسجّل جوزيه ألتيدور 45 وجوردن موريس 88 هدفَي الولايات المتحدة، وجي فوغن واتسون 50 هدف جامايكا. وكان المنتخب الأميركي تُوّج بطلاً للمسابقة أعوام 1991 و2002 و2005 و2007 و2013، وباتَ على بُعد لقب واحد من المكسيك حاملة الرقم القياسي بعدد مرّات إحراز اللقب 7 . فمنذ إطلاق المسابقة في 1991، احتكرت المكسيك والولايات المتحدة على اللقب باستثناء تتويج يتيم لكندا في العام 2000. وكانت قد فقدت المكسيك لقبها بخسارتها في نصف النهائي أمام جامايكا.

وأيضاً ثأرت الولايات المتحدة من جامايكا التي كانت أخرجتها من نصف نهائي النسخة الماضية بالنتيجة ذاتها 2-1، قبل أن تخسر المباراة النهائيّة أمام المكسيك.

وشاركت الولايات المتحدة في البطولة بتشكيلة شابّة، حيث أراد المدرّب بروس أرينا إكساب اللاعبين الخبرة الضروريّة قبل كأس العالم في روسيا العام المقبل، لكنّ العروض غير المشجّعة في الدور الأول دفعته إلى استدعاء ستة لاعبين من أصحاب الخبرة، هم المهاجمان ديمبسي وألتيدور، وحارسا المرمى هاورد وجيسي غونزاليس، ولاعبا الوسط مايكل برادلي ودارلينغتون ناغبي.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى