النجّاري يبحث مع خوري وعيتاني تعزيز العلاقات الاقتصادية

زار سفير مصر نزيه النجاري وزير الاقتصاد رائد خوري وبحث معه إمكان عقد «صفقات متكافئة» بين لبنان ومصر وخصوصاً في ظلّ توجه الحكومة لإعطاء الأولوية لمصر في استيراد الرمل والبحص.

وطلب خوري من النجاري أن «يعمل مع السلطات المصرية على تسهيل دخول السلع اللبنانية، في المقابل، إلى مصر ولا سيما منها التفاح اللبناني».

وكان خوري التقى سفير هنغاريا الجديد غيزا ميهاليي في زيارة تعارف سلمه خلالها دعوة إلى عقد اجتماع للجنة الاقتصادية والتجارية المشتركة بين لبنان وهنغاريا خلال شهر تشرين الأول المقبل.

ثم استقبل نقيب الصرافيين الياس سرور على رأس وفد من النقابة.

وبحث النجاري أيضاً مع رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة لتشجيع الاستثمارات في لبنان نبيل عيتاني سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية، بين مصر ولبنان.

كذلك، تناول البحث الاستثمارات اللبنانية في مصر والعلاقات التجارية بين البلدين وسبل تعزيزها.

وأكد عيتاني «أنّ هناك العديد من القطاعات الاقتصادية في لبنان التي تتمتع بفرص واعدة وجهوزية للاستثمار ومنها الصناعات الغذائية والسياحة الاستشفائية والأدوية والإعلام وتكنولوجيا المعلومات». ودعا إلى «تعاون اقتصادي حقيقي وإلى الدخول في شراكات استراتيجية تفسح المجال أمام قيام مشاريع مشتركة».

وأبدى النجاري «رغبة بلاده في زيادة الصادرات اللبنانية إلى مصر من خلال استيراد المزيد من المنتجات اللبنانية، لا سيما الزراعية منها»، مؤكداً «توثيق العلاقات الاقتصادية التاريخية التي تجمع البلدين».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى