صواريخ «زلزال 2» يمنية على قيادة حرس الحدود بعسير السعودية

أفاد مصدر عسكري «بوقوع قتلى وجرحى في صفوف الجيش السعودي في هجوم للجيش واللجان على التبة البيضاء وموقع سلاطح».

كما أفاد مصدر عسكري آخر «باستشهاد شخص وجرح مدنيين اثنين في غارة جوية لطائرات التحالف السعودي على منطقة شَعْبُو بمديرية الوَازعِيّة غرب تعز جنوبي اليمن، فيما تتواصل المواجهات العنيفة بين قوات الجيش واللجان الشعبية من جهة وقوات هادي والتحالف السعودي الإماراتي من جهة أخرى بمديرية مَوْزَع جنوب غرب المحافظة».

وصرّح مصدر عسكري عن «صدّ قوات الجيش واللجان الشعبية زحفاً واسعاً بإسناد جوي وبحري مكثّف من التحالف السعودي على معسكر خالد بن الوليد الواقع بين مَوْزَع والمَخَأْ». وأضاف المصدر عن استمرار المعارك العنيفة في محيط المعسكر رغم سقوط العشرات من القتلى والجرحى وتدمير عدد من الآليات بنيران الجيش واللجان الشعبية».

كما أفاد مصدر عسكري «بسقوط قتلى وجرحى من الموالين لهادي والتحالف السعودي الإماراتي بانفجار لغم في محيط المعسكر ذاته». وأكّد المصدر «إحكام الجيش واللجان الشعبية السيطرة على المعسكر وانكسار الزحف الواسع عليه ونفى مزاعم قوات هادي والتحالف السعودي السيطرة على معسكر خالد بن الوليد بموزع جنوب غرب تعز».

وفي مأرب شمال شرق اليمن، تستمر المعارك العنيفة بين طرفَيْ القتال بمناطق متفرقة من مديرية صِرواح غرب مأرب، وصدّ الجيش واللجان الشعبية محاولة تسلل لهم في المنطقة ذاتها.

وشنّت طائرات التحالف السعودي 3 غارات جوية على منطقة الفَرْع بمديرية كُتَاف، وجبال عَليْب بمحافظة صعدة شمال اليمن.

كما استهدفت مقاتلات التحالف السعودي بـ 13 غارة جوية مديريتي حَرَض ومِيْدي الحدوديتين بحجة غرب اليمن.

وفي جبهة ما وراء الحدود اليمنية السعودية، أعلنت القوة الصاروخية للجيش واللجان الشعبية عن «إطلاق صاروخي زلزال 2 على تجمّعات الجيش السعودي في قيادة حرس الحدود بعسير السعودية، بالتزامن مع إعطاب دبابة من نوع إبرامز تابعة للجيش السعودي قبالة منفذ عَلْبْ بعسير»، وفق ما أفاد به مصدر عسكري.

وامتدّت عمليات قوات الجيش واللجان الشعبية باستهداف تجمّعات وتحصينات الجنود السعوديين وقوات هادي في منفذ الطِوال بجيزان بقذائف مدفعية.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى