الحريري: مهمّتنا حماية لبنان من العقوبات

واصل رئيس الحكومة سعد الحريري زيارته الرسمية لواشنطن والتقى رئيس مجلس النواب الأميركي بول راين. وقال بعد اللقاء: تداولنا في ما يخصّ محاربة الارهاب وأيضاً الوضع الانساني بالنسبة إلى اللاجئين. وإن هذين الموضوعين هما سبب رحلتنا إلى واشنطن .

وأضاف: «مهمتنا حماية لبنان من العقوبات، وحزب الله موجود على لائحة الإرهاب، ولكن يجب علينا أن نحمي البنوك واللبنانيين وألا تكون هناك عقوبات شاملة تضرب حسابات الناس في المصارف، فهذا يؤثر على الاقتصاد الوطني اللبناني».

وتعليقاً على معركة جرود عرسال، قال الحريري: «نتمنى أن ينتهي الذي حصل ويحصل في عرسالـ ولا أحد يريد وجود الإرهاب في جرود عرسال. والسبيل الأفضل أن يعود المسلحون الى بلدهم»، مؤكداً أنه «تجب حماية المؤسسات اللبنانية والشعب واستكمال المساعدات للجيش التي أدت إلى مفعول كبير بمحاربة الإرهاب».

بعد ذلك زار الحريري عضو الكونغرس الاميركي داريل عيسى في مكتبه، حيث التقى أعضاء لجنة الصداقة اللبنانية – الأميركية التي تضمّ كلاً من شارلي كريس، دارين لحود وديبي دينغل.

وكان الحريري التقى أول أمس، وزير الخزانة الأميركية ستيفن مانوشين في مقر الوزارة بحضور وزير الخارجية جبران باسيل وحاكم مصرف لبنان رياض سلامة والقائم بالأعمال كارلا جزار ونادر الحريري ونديم المنلا. وتم عرض العلاقات الثنائية بين البلدين لا سيما ما يتعلق منها بالشؤون الاقتصادية والمالية.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى