قائد الجيش يترأس اجتماع لجنة الإشراف على المساعدات الأميركية والبريطانية

استقبل قائد الجيش العماد جوزاف عون في مكتبه في اليرزة السفير البريطاني هيوغو شورتر وممثل السفيرة الأميركية جون راث، وجرى عرض الأوضاع العامة والعلاقات الثنائية بين الجيش اللبناني وجيشي البلدين.

بعد ذلك ترأس العماد عون في اليرزة، اجتماع «لجنة الإشراف العليا على برنامج المساعدات الأميركية والبريطانية لحماية الحدود البرية»، في حضور شورتر وجون، إلى جانب أعضاء فريق العمل المشترك، وجرى تقييم الخطوات التي تمّ تحقيقها على هذا الصعيد، وعرض الخطوات اللاحقة لاستكمال تنفيذ البرنامج في ضوء احتياجات الجيش.

وألقى العماد عون كلمة خلال الاجتماع، نوّه فيها بجهود فريق العمل المشترك، وتوجّه بالشكر إلى السلطات الأميركية والبريطانية على «مواصلة تنفيذ برنامج المساعدات الخاصة بتجهيز أفواج الحدود البرية، الأمر الذي كان له أثر فاعل في رفع مستوى جهوزيتها القتالية»، مجدداً تأكيد أن «الحرب المفتوحة التي يخوضها الجيش ضد الإرهاب، لا تقتصر أهدافها على حماية لبنان فحسب، بل هي أيضاً جزء من الجهد الدولي للقضاء على هذا الخطر الذي يتهدّد العالم بأسره».

كذلك نوّه كل من شورتر وجون، «بكفاءة الجيش اللبناني وإنجازاته المميّزة في ضبط الحدود اللبنانية ومواجهة التنظيمات الإرهابية»، كما أعربا عن مواصلة بلديهما تقديم الدعم للجيش، دفاعاً عن لبنان وحفاظاً على استقراره وسلامة أراضيه.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى