للمرة الأولى… الأساطيل الروسية تحتفل بعيد البحرية بمشاركة بوتين

في كلمة بمناسبة عيد القوات البحرية الروسية، هنأ الرئيس فلاديمير بوتين جميع البحارة والعاملين في الأسطول البحري مشيداً بـ «الدور الذي لعبه الأسطول في الدفاع عن الوطن طيلة تاريخ روسيا».

وحضر الرئيس الروسي العرض العسكري للقوات البحرية، الذي شهدته مدينة بطرسبورغ أمس. وتُعدّ هذه المرة الأولى، منذ قيام الدولة الروسية الحديثة، التي يرعى فيها الرئيس أكبر استعراض لقوات البلاد البحرية.

وجرت العروض العسكرية للبحرية الروسية، في القواعد البحرية الروسية كلها، بما في ذلك قاعدة طرطوس.

وشاركت في العرض نحو 40 سفينة قتالية وغواصة، و40 قطعة من الطيران التابعة لخمسة أساطيل روسية، وهي «أساطيل بحر البلطيق، والبحر الأسود، والبحر الشمالي، وبحر قزوين، والمحيط الهادئ».

على صعيد آخر، أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين «أنّ موسكو لن تترك الخطوات العدائية بحقها من قبل الولايات المتحدة، من دون رد».

وذكّر بوتين «أنّ لدى روسيا طيفاً واسعاً من الوسائل للرد على العقوبات الأميركية الجديدة المتوقعة، غير أنّ موسكو لا تعتزم اللجوء إليها، لأنّ ذلك سيطال العلاقات الدولية على وجه العموم»، مشدداً على أنّ «الأضرار التي تلحقها محاولات واشنطن ممارسة الضغوط على روسيا لا يمكن مقارنتها بالتداعيات الهائلة التي قد يجلبها تجميد التعاون الروسي الأميركي في مجالات معينة».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى