بطولة أمم آسيا الـ 29 في لبنان

ضمن إطار منافسات اليوم الثاني لبطولة آسيا لكرة السلّة 2017 التي يحتضنها لبنان في مجمع نهاد نوفل، كان متابعو كرة السلّة مع مباراة من العيار الثقيل جمعت المنتخب الفيليبيني في مواجهة المنتخب الصيني ضمن المجموعة الثانية. وبالمحصّلة، نجح الأول بتحقيق فوز مهمّ بعد مرور 10 سنوات على آخر فوز حقّقه على المنتخب الصيني، وجاءت الصحوة الفيلبينية على الأراضي اللبنانية وبفارق 9 نقاط، بنتيجة 96-87 .

بداية المباراة جاءت سريعة في ربعها الأول، حيث سيطر المنتخب الفيليبيني على الريباوند ونجح في التسجيل من كافّة الأماكن، أمام عجز المنتخب الصيني في إيقاف الزحف الفيليبيني، لينتهي الربع الأول بتقدّم الفريق الفائز بفارق 10 نقاط 26- 16.

الربع الثاني من اللقاء لم يختلف عن سابقه، حيث تابع المنتخب الفيليبيني سيطرته على أجواء اللقاء وبدأ يوسّع الفارق تدريجياً، في حين أنّ المنتخب الصيني ظهر وكأنّه غير قادر على مجاراة المنتخب الفيليبيني، لينتهي الشوط الأول لمصلحة الأخير بنتيجة 53- 39.

بعد استراحة الشوطين، عاد الحماس والصراع ليشتدّ من جديد على أرض الملعب، وحاول المنتخب الصيني بكافة الطرق العودة إلى أجواء اللقاء، إلّا أنّ إصرار المنتخب الفيليبيني صعّب الأمور عليه، لينتهي الربع الثالث بفارق 6 نقاط وبنتيجة 76-70.

الربع الأخير من اللقاء، بدأ قويّاً من الجانب الصيني وشهدت الدقيقة الثالثة من الربع صراعاً قوياً، ليتابع المنتخبان سجالهما على كلّ كرة على أرض الملعب، إلّا أنّ المنتخب الفيليبيني نجح في حسم اللقاء لمصلحته بعد مباراة ماراثونية.

وفي مباراة من المجموعة الأولى، فاز المنتخب الإيراني بسهولة فائقة على نظيره الهندي بنتيجة 101 ـ 54 ، وهي تُعتبر أعلى نتيجة لجهة التسجيل والفارق منذ بداية البطولة.

وفي آخر الإحصاءات المسجّلة في الدورة، فقد حلّ اللبناني وائل عرقجي كثاني أفضل مسجّل برصيد 22 نقطة ضدّ كوريا الجنوبية بعد الفيلبيني روميو برصيد 26 ضدّ منتخب الصين. أمّا اللبناني باسل بوجي، فقد حلّ ثانياً في الريباوند 12 بعد شاو من الصين تايبه 13 ، وفي التمرير الحاسم حلّ الفيلبيني وليام أولاً برصيد 7 تمريرات، تلاه النيوزيلندي غادي 5 . ومساء أمس، التقى المنتخب القطري مع المنتخب العراقي في مواجهة عربية حماسية ضمن مباريات المجموعة الثانية، ومن ثمّ التقى المنتخب السوري مع المنتخب الأردني المجموعة الأولى .

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى