اجتماعات لعشائر سوريّة في الأردن بمشاركة أميركيّة وسط تكتّم شديد!

كشفت صحيفة «الغد» الأردنية عن اجتماعات لرموز عشائر من البادية السوريّة وقيادات من ما يسمّى بـ «جيش أحرار العشائر» تعقد في الأردن منذ 3 أيام وسط تكتّم شديد، وتجري بمشاركة ممثّلين عن الجيش الأميركي.

وأضافت «الغد»، نقلاً عن مصدر عشائريّ سوريّ مشارك في الاجتماعات، أنّ الأطراف المشاركة فيها تبحث قضايا أمن مخيم الركبان الذي يتمركز في محيطه فصيل «جيش أحرار العشائر»، ووضع اللاجئين فيه، من حيث توفير خدمات الغذاء والصحة والمياه لهم، بالإضافة إلى عمل المجلس المحلّي في المخيم وسُبُل دعمه.

لكنّ مصادر في ما يسمّى بـ «الجيش الحر» رجّحت أن تكون هذه الاجتماعات مرتبطة بانسحاب مقاتلي «أحرار العشائر»، و«دون إنذار أو بلاغ»، من مراكز عسكريّة في ريف السويداء الشرقي، وتسليمها للجيش السوري من دون قتال، ومن دون التنسيق مع فصائل «الجيش الحر» التي تقاتل في البادية، ما تسبّب بحالة من السخط على «أحرار العشائر» من قِبل هذه الفصائل، بحسب المصادر.

يُشار إلى أنّ خمسة فصائل تابعة «للجيش الحر» تقاتل في البادية السوريّة، وهي «جيش أسود الشرقية» و«قوات الشهيد أحمد العبد» و«لواء شهداء القريتين»، إضافة إلى «جيش مغاوير الثورة» و«جيش أحرار العشائر».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى