أخبار الوطن

قال أمين سرّ اللجنة التنفيذية لمنظّمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات، إنّ الاتصالات الفلسطينية مع أعضاء اللجنة الرباعيّة الدولية مستمرّة على مختلف المستويات.

وطالب عريقات، خلال لقاءه القائم بأعمال القنصل الأميركي العام وسفير روسيا لدى دولة فلسطين كلّ على حدة، أمس، «بوجوب قيام اللجنة الرباعيّة الدولية بتأكيد اعتمادها لمبدأ الدولتين على حدود 1967، واعتبار الاستيطان الاستعماري الصهيوني وبما يشمل القدس الشرقية المحتلّة غير شرعي، ووجوب الالتزام بالقانون الدولي والشرعية الدوليّة لحلّ قضايا الوضع النهائي كافّة».

شارك نائب رئيس بلدية بيت لحم حنا حنانيا في مؤتمر مغتربي أبناء محافظة بيت لحم، المنعقد في مدينة ميامي الأميركية، الذي تنظّمه جمعية بيت لحم في الولايات المتحدة الأميركيّة.

وتحدّث حنانيا عن الدور البارز الذي تلعبه جمعية بيت لحم في الولايات المتحدة الأميركية، من ناحية دعم الطلبة الجامعيّين والمؤسّسات المجتمعية في المحافظة، وحثّ المغتربين على العودة إلى جذورهم.

الشام

اطّلع وزير النفط والثروة المعدنيّة المهندس علي غانم على أعمال الإصلاح والصيانة التي تقوم بها كوادر الشركة السورية للنفط بُغية إعادة الإنتاج في حقول الثورة النفطيّة في ريف محافظة الرقة، بعد إعادة الجيش العربي السوري الأمن والاستقرار إليها.

ناقش محافظ حلب حسين دياب أمس، مع المعنيّين في مجلس المدينة والشركات العامّة الإنشائية، واقع ونسب تنفيذ المشاريع الخدميّة في المحافظة والأعمال المتبقّية لإنجازها ووضعها في خدمة المواطنين.

تضمّن جدول أعمال المؤتمر السنوي للرابطة السورية للجراحة التجميلية والترميمية والحروق، الذي عُقد على مدى يومين في فندق الشيراتون بدمشق، نحو 35 محاضرة حول آخر المستجدّات المحلّية والعالمية في هذا الاختصاص، والتحدّيات التي تواجه أطباءه.

العراق

أعلن وزير النفط جبار علي اللعيبي، أمس، اتفاق العراق والسعوديّة على تشكيل لجان مشتركة متخصّصة بشؤون النفط، مشيراً إلى أنّ زيارته للمملكة حقّقت نتائج إيجابيّة ملموسة، فيما أكّد وجود مساعٍ لاستحداث مناطق حرّة على حدود البلدين لتنشيط الحركة التجارية واستئناف الرحلات الجوّية المباشرة.

اعتبر زعيم التيّار الصدري السيد مقتدى الصدر، أمس، أنّ محافظة البصرة بأمسّ الحاجة إلى شخصية تكنوقراط مستقلّة بعيدة عن التحزّب «بعد معاناة استمرّت 14 عاماً».

وقال الصدر في تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، إنّه «بعد معاناة استمرّت لمدة 14 عاماً، البصرة اليوم بأمسّ الحاجة إلى شخصية تكنوقراط مستقلّة بعيداً عن المحاصصة والتحزّب».

الأردن

رعى الملك عبدالله الثاني، بحضور جلالة الملكة رانيا العبدالله، في المملكة المتحدة أمس، حفل تخريج فوج من ضباط الأكاديميّة العسكرية الملكية ساندهيرست، الذي يضمّ الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، وليّ العهد.

اعلن الناطق بِاسم الهيئة المستقلّة للانتخاب جهاد المومني، أنّ عدد المراقبين المحلّيين الذين حصلوا على اعتماد الهيئة المستقلّة لمراقبة انتخابات البلديات ومجالس المحافظات بلغ 6128 مراقباً ومراقبة، يتبعون 16 من الجهات الرقابيّة ومنظّمات المجتمع المدني وأحزاب ونقابات، كما اعتمدت الهيئة 18 جهة أجنبيّة تقدّمت للهيئة بطلبات اعتماد مراقبين للانتخابات، اعتمدت الهيئة منهم 183 ما بين مراقبين ومساعدين وفنيّين وداعمين لوجستيّين يتبعون هذه الجهات الأجنبيّة.

الكويت

شاركت طائرات «F18» التابعة للقوّة الجويّة الكويتية، وعدد من طائرات «F16» التابعه للقوة الجوّية المصرية، في فعاليات تمرين «اليرموك 3» المنعقد في جمهورية مصر العربية، خلال الفترة من 2 إلى 16 آب الحالي.

هنّأت الكويت الإكوادور بعيدها الوطني. وبعث الأمير صباح الأحمد، برقيّة تهنئة إلى رئيس جمهورية الإكوادور لينين مورينو، عبّر فيها عن خالص تهانيه بمناسبة العيد الوطني لبلاده، متمنّياً له موفور الصحة والعافية، وللبلد الصديق دوام التقدّم والازدهار.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى