بطولة أمم آسيا بكرة السلّة ـ لبنان 2017

ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة الثانية لبطولة كأس آسيا 2017 لكرة السلّة المقامة حالياً في لبنان، استطاع المنتخب الصيني من تحقيق أول انتصارٍ له في البطولة، وذلك على حساب المنتخب القطري بنتيجة 92 67، وبفارق 25 نقطة، في المباراة التي جمعتهما على ملعب مجمع نهاد نوفل .وعلى الرّغم من انتهاء الربع الأول بتقدّم المنتخب الصيني بفارق ستّ نقاط على المنتخب القطري، إلّا أنّ العنابي قدّم أداءً جيداً وبقي ندّاً قوياً للعملاق الصيني، حيث انتهى الشوط الأول بفارق ثماني نقاط لمصلحة الصينيّين.

وفي الشوط الثاني، وعلى الرغم من محاولات المنتخب القطري لتقليص الفارق، إلّا أنّ عامل الخبرة لعب دوراً مهمّاً لصالح الفريق الصيني وسط تراجع مفاجئ في أداء لاعبي المنتخب القطري، لتنتهي المباراة بفارق شاسع 25 نقطة ، وهو الانتصار الأول للصين في المجموعة بعد الخسارة في الجولة الماضية أمام الفيلبين، في حين تلقّى المنتخب القطري الخسارة الثانية على التوالي، بعد الخسارة الأولى أمام العراق. وانتهت نتائج الأرباع على الشكل التالي :الربع الأول: 27 21 ، ثمّ 44 ـ 36 ، بعدها 59 ـ 50 وأخيراً 92 ـ 67 .

وفي اللقاء الثاني ضمن المجموعة، تواجه المنتخب العراقي مع نظيره الفيلبيني، وكلاهما كان قد حقّق فوزه الأول في المرحلة الأولى، وأسفرت النتيجة عن فوز المنتخب الفيلبيني بنتيجة 84 ـ 68 وكان قد انتهى الشوط الأول 32 ـ 31 لمصلحة الفيلبين.

وضمن مباريات المجموعة الثالثة، سيخوض المنتخب اللبناني مساء اليوم 21.00 مباراة مصيريّة وحاسمة بمواجهة نظيره الكازاخستاني، وفي رصيد رجال الأرز 3 نقاط من فوزهم على كوريا الجنوبيّة، وفي حال فاز المنتخب النيوزيلندي على الكوري الجنوبي 18.30 ، سيضمن منتخب لبنان تأهّله إلى الدور الثاني.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى