الإثنين , 11/12/2017

العدد:2441 تاريخ:11/12/2017
Home » Article » انطلاق مهرجان حاصبيا برعاية وزير السياحة

انطلاق مهرجان حاصبيا برعاية وزير السياحة

أغسطس 12, 2017 اقتصاد تكبير الخط + | تصغير الخط -

سعيد معلاوي

برعاية وزير السياحة أواديس كيدانيان، انطلق مهرجان حاصبيا السياحي والذي يستمر أربعة أيام مساء الخميس في الخان الروماني الأثري في سوق الخان، بالتنسيق بين بلدية حاصبيا ولجنة المهرجانات المحلية، بحضور حشد كبير من أبناء المنطقة وفعاليات سياسية ورؤساء بلديات وممثلين عن الأحزاب والتيارات السياسية في المنطقة، وضباط من الكتيبة الهندية العاملة في إطار قوات «يونيفيل».

بدأ الاحتفال بالنشيد اللبناني، ثم قُدِّمت مقطوعات موسيقية وغنائية من إرث الفنان الكبير الراحل زكي ناصيف أدّاها عدد من الشابات والشبان وأغان فيروزية وأخرى لوديع الصافي، إلا أنّ فرقة «ما في متلو شو» أغضبت فريقاً كبيراً من الحاضرين والذين غادر بعضهم المكان بسبب الكلام المنافي للأخلاق والقيم التي يعيشها أبناء منطقة وادي التيم، واستمر حفل افتتاح المهرجان حتى ساعات الفجر الأولى.

وتخللت حفل الإطلاق كلمة لرئيس لجنة مهرجان حاصبيا فريد الخليل.

كما ألقى رئيس بلدية حاصبيا لبيب الحمرا كلمة قال فيها: «كثيرة هي التحديات التي تواجه حاصبيا وبلديتها على صعيد التنمية الشاملة في سبيل تطور المجتمع نحو غد أفضل وبيئة سليمة، إلا أنّ حاصبيا تستحق أن تعيش الفرح، فأهلها هم صانعو الأمل على مر عقود من الحرب والدمار، وما كانت معاناة الماضي إلا حافزاً لإبقاء شعلة الفرح والأمل بالحياة لأننا نحب أن نعيش هذا الحلم ونصبو إلى تحويله إلى حقيقة».

وارتجل وزير السياحة كلمة أعرب فيها عن بالغ سروره لهذا الحضور لأنّ ذلك إن دلّ على شيء، إنما يدلّ على الثقافة والانفتاح اللذين يتمتع بهما المواطن الجنوبي وهذا يبعث الأمل في نفوسنا بأنّ قيامة لبنان من معاناته آتية ولا ريب فيها قريباً».

وفي الختام، تسلم كيدانيان من رئيس اللجنة درعاً تقديرية.

انطلاق مهرجان حاصبيا برعاية وزير السياحة Reviewed by on . سعيد معلاوي برعاية وزير السياحة أواديس كيدانيان، انطلق مهرجان حاصبيا السياحي والذي يستمر أربعة أيام مساء الخميس في الخان الروماني الأثري في سوق الخان، بالتنسيق سعيد معلاوي برعاية وزير السياحة أواديس كيدانيان، انطلق مهرجان حاصبيا السياحي والذي يستمر أربعة أيام مساء الخميس في الخان الروماني الأثري في سوق الخان، بالتنسيق Rating:
scroll to top