السبت , 23/09/2017

العدد:2441 تاريخ:23/09/2017
Home » Article » موجز

موجز

أغسطس 12, 2017 اقتصاد تكبير الخط + | تصغير الخط -

رعى نائب رئيس الحكومة وزير الصحة العامة غسان حاصباني يوم مكافحة الإدمان على المخدرات الذي نظمه مستشفى ضهر الباشق الجامعي الحكومي في حرمه تحت شعار «خلينا نرد الحياة لوجوهن»، والذي تم في خلاله إطلاق موقع Moudmin .org، بحضور النائب غسان مخيبر، الأمين العام لحزب الطاشناق النائب هاغوب بقرادونيان، العميد جمال مكرزل ممثلاً قائد الجيش العماد جوزف عون، العميد غسان شمس الدين ممثلاً المدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء عماد عثمان، العميد علي السيد ممثلاً المدير العام للأمن العام اللواء عباس ابراهيم، المدير العام لوزارة الصحة وليد عمار، نقيب أصحاب المستشفيات الخاصة سليمان هارون، ممثلة منظمة الصحة العالمية إليسار راضي، قائمقام المتن مارلين حداد، رئيسة اتحاد بلديات المتن ميرنا المر، مسؤول قطاع الصحة في مجلس الإنماء والإعمار أكرم كرم، مدير المستشفى الدكتور روجيه حاموش وفاعليات وأسرة المستشفى.

من جهة أخرى، أعلنت وزارة الصحة العامة أمس عن «الإسراع في توفير لقاح شلل الأطفال العضلي لجميع الأطفال دون سن الخامسة مجاناً في لبنان بغض النظر عن جنسيتهم في مراكز الرعاية الصحية الأولية التابعة لوزارة الصحة العامة في جميع أنحاء لبنان بالإضافة إلى النقاط الحدودية ومراكز الاستقبال التابعة للمفوضية السامية لشؤون اللاجئين.

أعلنت «مؤسسة كهرباء لبنان» في بيان، عن «تعطل ثلاث كابلات توتر متوسط مطمورة تغذي عدة أحياء في الأشرفية، إضافة إلى أعطال عديدة على شبكتي التوتر المتوسط والمنخفض في بيروت والبقاع، وذلك في ظل توقف شركة KVA، إحدى شركات مقدمي خدمات التوزيع، عن تقديم الخدمات في هاتين المنطقتين. لذلك سارعت المؤسسة إلى اتخاذ ما يلزم من إجراءات من أجل إعادة التيار الكهربائي للمواطنين في أسرع وقت ممكن. وقد تمكنت الفرق الفنية من تأمين التيار الكهربائي بصورة مؤقتة لأحياء الأشرفية عبر إجراء مناورات على الشبكة، وذلك ريثما يتم تصليح الكابلات المعطلة، حيث تم استقدام آلة لكشف الأعطال من شركة القاديشا ويعمل فنيو المؤسسة حاليا على تحديد أماكن الأعطال لتصليحها وإعادة الوضع في منطقة الأشرفية إلى طبيعته. كذلك يبذل فنيو المؤسسة أقصى جهودهم لتصليح سائر الأعطال المتراكمة على شبكة التوزيع والمحولات وغيرها في مدينة بيروت ومحافظة البقاع ضمن الإمكانيات المتاحة».

من جهة أخرى، أعلنت المؤسسة أنه «عطفا على بيانها السابق الصادر بتاريخ 4/8/2017، تعلن مؤسسة كهرباء لبنان أنه، وبعد استكمال عملية تكرير الزيت على المحول رقم 2 220 /11 ك.ف.-70 م.ف.أ. في محطة راس بيروت الرئيسية، وبعد أن جاءت الفحوصات إيجابية، تم وضع المحول في الخدمة عند الساعة 10,35 من صباح أمس الجمعة الواقع فيه 11/8/2017.

وبالتالي عادت التغذية الكهربائية إلى طبيعتها في مناطق بيروت الإدارية التالية: عين التينة، الروشة، الحمرا، راس بيروت، قريطم وساقية الجنزير.

موجز Reviewed by on . رعى نائب رئيس الحكومة وزير الصحة العامة غسان حاصباني يوم مكافحة الإدمان على المخدرات الذي نظمه مستشفى ضهر الباشق الجامعي الحكومي في حرمه تحت شعار «خلينا نرد الح رعى نائب رئيس الحكومة وزير الصحة العامة غسان حاصباني يوم مكافحة الإدمان على المخدرات الذي نظمه مستشفى ضهر الباشق الجامعي الحكومي في حرمه تحت شعار «خلينا نرد الح Rating:
scroll to top