الريال حسم ذهاب الكلاسيكو «السوبّر» بثلاثيّة والأربعاء لقاء الإياب في سانتياغو برنابيو

تغلّب نادي ريال مدريد على مضيفه برشلونة بثلاثة أهداف مقابل هدف، في اللقاء الذي جمعهما مساء الأحد، في ذهاب مسابقة كأس السوبّر الإسباني لكرة القدم.

وفي التفاصيل، فقد تقدّم الريال في الدقيقة 50 بهدف من إمضاء جيرارد بيكيه خطأ في مرماه، قبل أن يدرك البرغوث الأرجنتيني التعادل للبارسا من ركلة جزاء، في الدقيقة 77 ، ووضع النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو «الميرنغي» في المقدّمة مجدّداً في الدقيقة 80 ، لكنّ رونالدو تلقّى صدمة بعد دقيقتين، حيث سقط داخل منطقة الجزاء، بعد كرة مشتركة مع أومتيتي، ليقرّر الحكم إشهار الإنذار الثاني له ويطرده بداعي التحايل للحصول على ركلة جزاء، عقب حصوله على الأول بسبب خلعه القميص، علماً بأنّه شارك في الدقيقة 57 من المباراة كبديل للفرنسي كريم بنزيما. وعلى الرغم من النقص العدديّ، فقد تمكّن الريال من إضافة الهدف الثالث بواسطة ماركو أسينسيو، في الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي.

مع الإشارة إلى أنّه سيلتقي الريال والبارسا مجدّداً بعد غدٍ الأربعاء على ملعب سانتياغو برنابيو، في مباراة العودة التي سيغيب عنها رونالدو بسبب الطرد.

وفي جردة على لقاءات الفريقين، نورد الآتي:

ـ على الصعيد الرسمي، التقيا في 234 مباراة في جميع المسابقات، ففاز الفريق الكاتالوني في 91 مباراة، والنادي الملكي في 94، وتعادلا في 49 مباراة، وسجّل برشلونة 381، وريال مدريد 396 هدفاً.

ـ في الدوري الإسباني، التقى الفريقان في 174 مباراة، ففاز برشلونة في 69 مباراة سجّل خلالها 273 هدفاً، وريال مدريد في 72 مباراة سجّل خلالها 282 هدفاً، وتعادلا في 33 مباراة.

ـ في مسابقة كأس إسبانيان، التقى الفريقان في 33 مباراة، ففاز برشلونة في 14، وريال مدريد في 12، وتعادلا في 7 مباريات.

وبشكلٍ عام، خاض الفريقان الكلاسيكو الرقم 268 بينهما في جميع المسابقات الرسمية والودّية، ففاز برشلونة في 111 مباراة، وريال مدريد في 98، وتعادلا في 59 مباراة.ت

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى