أخبار الوطن

منح رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، القنصل البلجيكي العام في القدس السفير برونو يانس، نجمة القدس من وسام القدس، وذلك تثميناً لجهوده في دعم الشعب الفلسطيني ونصرة قضيّته العادلة من أجل نَيل حريّته واستقلاله.

جاء ذلك خلال استقبال عباس للقنصل البلجيكي العام، أمس، بمقرّ الرئاسة في مدينة رام الله، والذي جاء مودّعاً بمناسبة انتهاء مهام عمله في الأراضي الفلسطينية.

وكان عباس استقبل رئيس مكتب تمثيل الدنمارك السيد أندريس تانغ فريبيرغ، وأشاد بالجهود التي قام بها ممثّل الدنمارك أثناء فترة عمله لتعزيز العلاقات بين الدنمارك وفلسطين، متمنّياً له النجاح والتوفيق في مهامّه المقبلة.

ترأّس رئيس الوزراء رامي الحمد الله، أمس، اجتماعاً للجنة خليّة الأزمة لإعداد خطط لمواجهة المخاطر والتحدّيات. وبحثت اللجنة العديد من القضايا والمواضيع على المستويين الداخلي والخارجي، لا سيّما على الصعيد الاقتصادي والمالي والسياسي، خصوصاً في ظلّ التحدّيات من قِبل الاحتلال وممارستها الاستيطانيّة وسياسة فرض الأمر الواقع بالدرجة الأولى، وانسداد أُفق العمليّة السياسية بالدرجة الثانية.

الشام

ناقش وزراء الزراعة المهندس أحمد القادري والموارد المائيّة الدكتور نبيل الحسن والصناعة المهندس أحمد الحمو ورئيس الاتحاد العام للفلاحين أحمد صالح إبراهيم، الخطة الإنتاجية الزراعية للموسم الزراعي 2017-2018.

أنهت غرفة صناعة حلب كلّ تحضيراتها للمشاركة في معرض دمشق الدولي بدورته التاسعة والخمسين، التي تنطلق فعاليّاتها اليوم. وبيّن رئيس اتحاد غرف الصناعة السوريّة، رئيس غرفة صناعة حلب المهندس فارس الشهابي، في تصريح له أمس، أنّ صناعيّي حلب حرصوا على المشاركة الواسعة في فعاليات المعرض لما يشكّله من تظاهرة اقتصادية وجماهيرية مهمّة، من شأنها إبراز مهارة وإبداع الصناعي السوري وقدرته على العمل والإنتاج في مختلف الظروف.

العراق

انتقد رئيس الوزراء حيدر العبادي أمس، توزيع المناصب بين الأحزاب، فيما أشار إلى أنّ الحكومة فتحت باب الترشيح للهيئات المستقّلة أمام المواطنين «الكفوئين».

وقال العبادي، بحسب التلفزيون الرسمي، إنّ «توزيع المناصب بين الأحزاب يفقد عمل الدوائر الحكوميّة واستقلاليّتها»، وأضاف أنّ «الدولة العراقيّة دولة مواطنة وليست دولة مكوّنات، وعلينا أن نخدم جميع العراقيّين باعتبارهم مواطنين من الدرجة الأولى».

أكّد وزير الدفاع عرفان الحيالي، أمس، أنّ المجلس الأعلى الإسلامي له الدور الكبير في تأسيس العمليّة السياسيّة.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الأعلى الإسلامي، إنّ «رئيس المجلس همام حمودي، استقبل بمكتبه وزير الدفاع عرفان الحيالي»، مبيّناً أنّ «اللقاء بحث عدداً من القضايا الوطنيّة والتطوّرات الأمنيّة».

أبدت نائبة عراقيّة استغرابها من كيفيّة تجهيز الحكومة في بغداد لمدينة الموصل بالأرزّ والحنطة بنسبة 91 ، خلال فترة سيطرة «داعش» عليها بخلاف نسبة التجهيز المتدنّية لباقي المحافظات، داعيةً الكتل النيابيّة لمراعاة مصلحة الشعب العراقي في قضية استجواب وزير التجارة وكالة سلمان الجميلي.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى