نادال في صدارة التصنيف العالمي للتنس

احتفل رافائيل نادال بضمانه العودة إلى صدارة تصنيف المحترفين للتنس للمرّة الأولى منذ صيف العام 2014، بتحقيقه فوزاً سهلاً على اللاعب الفرنسي ريشار غاسكيه 6-3 و6-4 في الدور الثاني لدورة سنسيناتي الأميركيّة.

وكان النجم الإسباني الذي أُعفي من الدور الأول، يخوض مباراته الأولى بعد تأكيد عودته إلى صدارة التصنيف للمرّة الأولى منذ تموز 2014 بانسحاب منافسه وغريمه السويسري روجر فيدرر من «سنسيناتي»، وغياب المصنّف أول البريطاني أندي موراي.

وكان فيدرر 36 عاماً المصنّف ثالثاً عالمياً، ونادال 31 عاماً المصنّف ثانياً، المرشّحَين الوحيدَين للحلول بدلاً من موراي في صدارة التصنيف الذي سيصدر الاثنين المقبل.

وعلّق نادال على الأمر: «كان من المهم الفوز بمباراتي الأولى بعد الذي حصل الأسبوع الماضي في مونتريال»، حين خرج من الدور الثالث على يد الكندي الشاب دينيس شابوفالوف، مضيفاً: «أنا سعيد بالطريقة التي لعبت بها».

واعتبر النجم الإسباني، الساعي إلى الانفراد بالرقم القياسي من حيث عدد ألقابه في دورات الماسترز 30 بينها اثنان هذا الموسم في مونتي كارلو ومدريد، والذي يتشاركه مع الصربي الغائب حتى نهاية الموسم نوفاك دجوكوفيتش، أنّه: «كان هدفاً مهمّاً بالنسبة إليّ أن أعود إلى هذا الرقم واحد في العالم ، بعد كلّ الذي حصل معي منذ حينها 2014 . إنّه أمر هام وصعب للغاية».

وستكون العقبة التالية ضمن مسعى نادال لإحراز لقبه الثاني في هذه الدورة، بعد ذلك الذي أحرزه عام 2013 مواطنه ألبرت راموس فينولاس المصنّف 24 عالمياً، والذي خسر مواجهاته الثلاث السابقة مع نادال، آخرها في نهائيّ دورة مونت كارلو للماستزر في نيسان الماضي.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى