«الفكر العاملي»: العلاقات مع سورية ضرورة وطنيّة

أدان رئيس «لقاء الفكر العاملي» السيّد علي عبد اللطيف فضل الله، «الجريمة الإرهابية التي ارتُكبت في برشلونة بحقّ مدنيّين عُزّل». ورأى أنّ «هذه الجريمة هي قمّة في التوحّش والإرهاب والتخلّي عن أبسط القِيم الإنسانيّة والأخلاقية».

ودعا السيد فضل الله إلى جبهة عالميّة لمواجهة هذا الإرهاب أينما وجد، واتخاذ خطوات عمليّة لمكافحته بعيداً من الازدواجية والاستخدام المباشر وغير المباشر لهذا الإرهاب، لتحصيل مكاسب سياسية من هذا الفريق أو ذاك أو من هذه الدولة أو تلك».

وأشار من جهةٍ ثانية، إلى أنّ «العلاقات التي نريدها مع سورية هي علاقات ندّية بين دولتين تجمعهما الهموم والمصالح المشتركة». مشدّداً على أنّ «المقتضيات الوطنيّة لمواجهة الخطر التكفيري تفرض التنسيق مع سورية التي تمثّل مع المقاومة محور التصدّي الميداني للمشروع الإرهابي».

كما أكّد «ضرورة التنسيق اللبناني – الفلسطيني لمواجهة الظواهر الشاذّة في المخيمات، وخصوصاً في عين الحلوة». ودعا إلى «موقف فلسطيني موحّد لتحقيق الاستقرار في المخيم والجوار، ومن باب الحرص على الدم الفلسطيني».

وطالب بـ«الإنصات إلى مواقف المتقاعدين والمتطوّعين في الدفاع المدني، وإلى إعطاء الحقوق لأصحابها في سلسلة الرتب والرواتب ومن دون المسّ بجيوب الفقراء».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى