ارتدادات الإرهاب على برشلونة إلغاء مراسم ودقائق صمت وتضامن النجوم

أعلن نادي برشلونة الإسباني إلغاء مراسم تقديم 3 لاعبين جدد من فريق كرة القدم للصالات، والتي كانت ستُقام اليوم، كـ»لفتة احترام وتقدير لضحايا حادث الدهس الإرهابي»، الذي وقع أمس في شارع لا رامبلا السياحي، في وسط المدينة الكتالونية، وأدّى إلى سقوط 13 قتيلاً، ونحو 100 جريح بينهم 15 في حالة خطرة. وكانت مراسم التقديم مخصّصة للثلاثي الجديد ماريو ريفييوس وإسكيردينيا وليو سانتانا.

هذا، وستشهد جميع مواجهات الجولة الافتتاحيّة في مسابقتَيْ الدرجة الأولى والثانية، في الليغا الإسبانية، الوقوف دقيقة صمت احتراماً للضحايا، وجاء ذلك بناءً على قرار من رابطة الليغا الإسبانيّة. كما نشر الاتحاد الإسباني للّعبة بياناً تحدّث فيه عن تخليد ذكرى ضحايا الهجوم من القتلى والمصابين.

وانطلق دوري الدرجة الأولى أمس الجمعة، بمواجهتين: ليغانيس أمام ديبورتيفو ألافيس على ملعب «بوتاركي»، وفالنسيا أمام لاس بالماس على ملعب «المستايا».

فيما سيبدأ مشوار دوري الدرجة الثانية اليوم السبت ، بمواجهتي لوركا أمام كولتورال وتينيريفي مع ريال سرقسطة.

وفي سياق تفاعل النجوم مع الحادثة، نشر النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي عبر حسابه على «إنستغرام» رسالة تضامن، جاء فيها: «أبعث تعازيّ ودعمي الكامل لأسر وأصدقاء ضحايا الهجوم المروّع على برشلونة الحبيبة، وأرفض تماماً أيّ عمل من أعمال العنف». وختم: «لن نستسلم، نحن من أولئك الذين يريدون أن يعيشوا في عالم يسوده السلام من دون الكراهية، وحيث الاحترام والتسامح هو أساس التعايش».

كما وعبّر النجم الأوروغوياني لويس سواريز عن تضامنه مع الضحايا، ونشر على صفحته الرسمية «تويتر»: « أعبّر عن حزني لما حدث في برشلونة، وأقدّم دعمي الكامل للمدينة ولأسر ضحايا الهجوم».

من جهته، كتب البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد عبر حسابه في «تويتر»: «أنا متفاجئ من الأخبار التي تأتي عن حادثة برشلونة. أعبّر عن كلّ الدعم والتضامن مع أسر ضحايا ومصابي هذه الحادثة الشنيعة».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى