منتخب لبنان يطمح للتأهّل باكراً إلى «الإمارات 2019»

يتوجّه منتخب لبنان لكرة القدم إلى أبو ظبي يوم الاثنين في 28 الحالي للدخول في معسكر إعدادي سيستمر أربعة أيام، استعداداً للقائه المرتقب مع نظيره الكوري الشمالي في بيونغ يانغ عند الحادية عشرة والنصف من قبل ظهر الثلاثاء 5 أيلول المقبل، بتوقيت بيروت، وذلك في إطار الدور الحاسم من تصفيات كأس الأمم الآسيويّة «الإمارات 2019».

وكان الجهاز الفنّي بقيادة المونتينيغري ميودراغ رادولوفيتش اختار 23 لاعباً للمعسكر، واضعاً نصب عينيه متابعة تحقيق النتائج الجيدة، لا سيّما أنّ منتخب لبنان يتصدّر المجموعة الثانية بعد فوزَيه على هونغ كونغ في بيروت، وعلى ماليزيا في جوهور بهرو.

ولفتَ رئيس لجنة المنتخبات عضو اللجنة التنفيذية للاتحاد مازن قبيسي، إلى أنّ «منتخب الأرز» على موعد مع استحقاق آسيوي يؤكّد من خلاله مجدّداً أحقيّته بالوصول إلى النهائيّات القاريّة. واعتبر أنّ أهميّة اللقاء «تكمن في فرصة إحرازنا إحدى بطاقتَي التأهّل عن المجموعة من دون انتظار نتائج المباريات الأخرى». وأضاف: «المباراة تُعدّ الأصعب فنياً في المجموعة الثانية، نظراً للمستوى المتقدّم للمنتخب الكوري الشمالي، إضافةً إلى أنّها ستُجرى على أرضه، فضلاً عن بُعد المسافة ومشقّة الانتقال، لكنّ ثقتنا كبيرة بالجهازين الإداري والفني واللاعبين الذين سيكونون على قدر المسؤولية، ليبرهنوا أنّ المنتخب سيكون في نهائيّات آسيا في صورة مشرّفة. كما أنّه تأكيد جديد أنّ المنتخبات الوطنيّة عموماً تسير على سكّة سليمة، وستبلغ إن شاء الله، ولو بعد حين، ما يصبو إليه جمهور الرياضة اللبنانية عموماً وكرة القدم خصوصاً».

من جانبه، وصف مدير المنتخب فؤاد بلهوان المباراة بـ«الدقيقة»، لأنّها قد تحدّد باكراً مصير المجموعة الثانية. وإذا كان لبنان يعوّل على فوز يجعله يعزّز صدارته ويضمن التأهّل «الميداني الأول» إلى النهائيّات القاريّة على حدّ تعبيره، فإنّ نقطة التعادل تبدو أيضاً محرجة لأصحاب الأرض، علماً أنّ منتخب لبنان يقصد بيونغ يانغ سعياً إلى انتصار جديد، يكلّل الجهود المبذولة ويعوّض إرهاق الرحلة الطويلة والشاقّة إلى مكان غير مألوف بالنسبة إلى كثيرين في العالم».

وتطرّق بلهوان إلى الصعوبة اللوجستيّة في ظلّ المعطيات الغامضة، لكنّ «المهمّة تقتضي بأن نكون جاهزين لمختلف الاحتمالات»، متوقّعاً مباراة صعبة وحذرة في آن، مذكّراً بأنّ الكوريّين لم يلعبوا إلّا مباراة واحدة في إطار الدور الحاسم، انتهت بتعادلهم مع هونغ كونغ. ويجدون في مواجهة لبنان انطلاقتهم الفعليّة من أرضهم، «لكنّ الجهاز الفنّي مدرك للمجريات التي تغلّفها وراصد لها، ومعسكر أبو ظبي حلقة أساسية في برنامج التحضير».

فوز منتخب الشباب على الغرافة القطري

في إطار تحضيراته لخوض بطولة أمم آسيا التي ستستضيفها دولة قطر في 29 تشرين الأول المقبل، وخلال معسكره في تركيا، فاز منتخب لبنان للشباب دون الـ 19 سنة على فريق شباب الغرافة القطري بنتيجة 1 ـ 0. وأُقيمت المباراة على على ملعب احتياط إستاد عصمت باشا في مدينة أزميت التركيّة، وقد انتهى شوطها الأول من دون أهداف مع أفضليّة نسبيّة لشباب الأرز، وفي الشوط الثاني أجرى الجهاز الفنّي عدّة تبديلات للوقوف على مستوى جميع اللاعبين وحرّاس المرمى، فتابع المنتخب سيطرته على مجريات المباراة، وبعد هجمة منسّقة لعب محمود كعور كرة عرضيّة إلى مهدي الزين الذي راوغ أحد المدافعين ليتعرّض إلى عرقلة داخل منطقة الجزاء، فاحتسب الحكم ركلة جزاء سجّل منها خليل بدر هدف لبنان الوحيد في الدقيقة 18 من زمن الشوط الثاني، ليواصل بعدها المنتخب سيطرته على الدقائق المتبقّية ويخرج فائزاً .وسيتابع المنتخب معسكره، حيث يخضع اللاعبون لحصّتين تدريبيتين يومياً، فيما سيلعب مع منتخب أندية أزميت للشباب اليوم السبت الساعة 17.30 عصراً.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى