وفد نيابي أردني في دمشق قريباً

عمان ـ محمد شريف الجيوسي

من المنتظر أن يتوجّه وفد نيابي أردني إلى سورية قريباً في زيارة دعم وتأييد وتهنئة للدولة الوطنيّة السوريّة على الانتصارات التي تحقّقها يومياً على العصابات الإرهابيّة في مختلف المناطق الساخنة.

وقد عُرف من بين النوّاب الذين سيضمّهم الوفد النائبَين طارق خوري و د. نضال طعاني، و12 نائباً أردنياً آخر, ومن المتوقّع أن يعقد الوفد محادثات مع نظرائهم في مجلس الشعب السوريّ وأن يلتقي كبار المسؤولين السوريّين.

وأفاد النائب د. طعاني، أنّ توقيت الزيارة والطريق التي سيسلكها الوفد إلى العاصمة السوريّة دمشق لم يحدَّد بعد، كما مدّة الزيارة.

وكان د. طعاني قد أكّد في مناسبات أنّ للأردن مصلحة كبرى في استقرار الأوضاع في سورية ودحر الإرهاب وفتح الحدود البريّة مع كلّ من العراق وسورية، فأمن واستقرار وازدهار الأردن يرتبط بأمن واستقرار وازدهار سورية، منوّهاً بأنّ خسائر الأردن من استمرار إغلاق الحدود مع البلدَين الشقيقين نحو 8 مليارات دينار سنويّاً، الأمر الذي أضرّ كثيراً بالطبقات الدنيا والصغيرة والمتوسّطة في الأردن.

وكانت الحدود البريّة قد أُغلقت مع سورية والعراق جرّاء سيطرة العصابات الإرهابيّة على المعابر الحدوديّة للبلدين مع الأردن وبعض المناطق المتاخمة. وكانت سورية قد أعلنت بلسان القائم بالأعمال السوري في عمان د. أيمن علوش، أنّ توريد المنتجات الزراعيّة إلى سورية مُتاح عبر السويداء.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى