كيدانيان: ارتفاع نسبة السياح 44 حتى تموز

كشف وزير السياحة أواديس كيدانيان أنّ «نسبة السياح ارتفعت إلى 44 في المئة حتى شهر تموز».

ولفت كيدانيان، خلال مشاركته في احتفال موقع «الاقتصاد» الإلكتروني، إلى أنه سيعلن خلال مؤتمره الصحافي «في 12 أيلول عن الأرقام والتفاصيل التي تتعلق بالموسم السياحي من نسب الوافدين إلى حجوزات الفنادق والمشتريات».

وعن مشكلة المطار، أوضح كيدانيان أنّ وزير الأشغال يوسف فنيانوس «أكد لنا منذ 8 أشهر أننا سنواجه مشكلة في المطار خلال الصيف لأنه غير قادر على استيعاب عدد كبير»، لافتاً إلى أنه «يحتاج للعديد والعتاد وأخذ الموافقات وبدأ بإطلاق المناقصات».

وأكد «أهمية الوضع الأمني في لبنان». وقال: «نحن البلد الأكثر أمناً في المنطقة المشتعلة، وبيروت أكثر أمناً من أي عاصمة أوروبية»، مشدّداً على «أهمية دور الإعلام في التركيز على الأخبار الإيجابية عن لبنان. ففي الفترة الأخيرة، لاحظنا أنّ الإعلام اللبناني مستعد لتشويه صورة وطنه وإيذاء كلّ القطاعات من أجل «Scoop».

وشدّد على «المقومات الممتازة للقطاع السياحي اللبناني باعتراف وزير السياحة القبرصي الذي أكد أنّ قبرص لا تمتلك هذا التنوع في السياحة من السياحة الدينية إلى الطبية بالإضافة إلى هذه الخبرة الكبيرة في قطاع الخدمات».

أما عن الأسعار المرتفعة في بعض المرافق السياحية، فأكد كيدانيان أنّ الوزارة «تنظم المحاضر وتتخذ الخطوات التي من ضمن صلاحياتها».

وختم: «لا يمكننا أن نفرض على هذه المرفقات أسعار معينة ولكن المواطن له دور في عدم تشجيع هؤلاء، فمثلاً اللبناني يتذمر من الغلاء في الفنادق وأماكن السهر لكنه يقصد هذه الأماكن من أجل التباهي أمام الأصدقاء وعلى مواقع التواصل الاجتماعي».

من جهة أخرى، زار وزير السياحة رئيس ديوان المحاسبة القاضي أحمد حمدان وبحث معه سبل التعاون بين وزارة السياحة وديوان المحاسبة سيما في مجال التنسيق الرقابي على وزارة السياحة، إضافة إلى أمور إدارية أخرى.

ونوّه القاضي حمدان بعمل الوزير كيدانيان على رأس وزارة السياحة «التي أعطت هذا العام صورة مشرقة للسياحة على مساحة لبنان وهذا ما عزّز ثقة المغترب اللبناني وكذلك الأجنبي بالوطن وزاد من نسبة القادمين إلى ربوع لبنان إضافة إلى الجهد الذي قدمه الوزير كيدانيان والوزارة في هذا المجال».

وشدّد على «وجوب العمل واستنهاض الإدارات على المستويات كافة، لأنّ الحرص على الإدارة هو حرص على المال العام».

وأشاد الوزير كيدانيان، بدوره، بعمل ديوان المحاسبة ورئيسه في مجال الرقابة والمحاسبة و»الذي يعطي أيضاً ثقة بالأجهزة الرقابية ومناقبيتها ودورها الكبير والريادي على مساحة الوطن والإدارة».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى