السبت , 23/09/2017

العدد:2465 تاريخ:23/09/2017
Home » Article » غادة علّوه توقّع «أوار الأقحوان» بحضور جابر

غادة علّوه توقّع «أوار الأقحوان» بحضور جابر

سبتمبر 13, 2017 ثقافة وفنون تكبير الخط + | تصغير الخط -

النبطية ـ مصطفى الحمود

رعى النائب ياسين جابر، حفل توقيع ديوان «أوار الاقحوان» للمؤلفة الدكتورة غادة علّوه، وذلك في القاعة الكبرى في مركز كامل يوسف جابر الثقافي الاجتماعي في النبطية، بحضور رئيس بلدية زوطر الغربية حسن عزّ الدين، رئيس بلدية زوطر الشرقية وسيم اسماعيل، المفتّش التربوي محمد اسماعيل، رئيس مصلحة القوى العاملة في وزارة العمل الدكتور علي فياض، المؤرّخ حسين فياض وفاعليات.

وألقى علي فياض كلمة قال فيها إنّ مقياس تقدّم الشعوب والمجتمعات يقاس بمدى اهتمامها بالأدب والثقافة والفنون، ما يدلّ على مستوى تطوّرها ورقيّها، وفي وقت أصبحت الثقافة في آخر اهتمامات شباب وشابات كثيرين توجّهوا إلى وسائل التواصل الاجتماعي وغيرها، وأصبح الكتاب وخصوصاً الأدبي والثقافي، لتزيين مكاتبنا.

وألقى جابر كلمة قال فيها: لقد أردنا أن تكون أبواب هذا المركز مفتوحة لكلّ مثقّف وشاعر، ولكلّ من يريد أن يساهم في عالم الثقافة والعلم. أمس احتفلنا في المركز بتخريج العشرات من الشباب والصبايا الذين أنهوا دورات تعليمية في اللغة الإنكليزية والكمبيوتر والتزيين والتجميل النسائي خلال فصل الصيف، وفي الوقت نفسه كان هناك معرض للرسم. أردنا دائماً أن يكون هذا المركز جاهزاً لإطلاق طاقات جديدة، وأن يحضن الأدباء والشعراء وأهل الثقافة والعلم، لأنّ المجتمعات يجب أن يكون فيها تنوّع في النشاطات، ولأنّ هذه هي الحياة، وهي مبنيّة على التنوّع.

وقال: الدكتورة غادة تنضمّ إلى هؤلاء الشعراء، ونأمل أن نستقبلها مرّة ثانية لتوقيع كتاب جديد. هذا المركز هو بيتكم وهو جاهز لاحتضان أيّ عمل قيّم. متمنّياً للدكتورة علّوه التوفيق.

ثمّ تحدّثت الدكتورة علّوه عن الديوان، واعدةً بإطلاق ديوانها الشعري الثاني بعنوان «الطريق إلى البنفسج»، وكتاب بعنوان «الوطن في الشعر الأندلسي مفهوماً وقيماً ودلالات». ثمّ وقّعت ديوانها للنائب جابر والحضور.

غادة علّوه توقّع «أوار الأقحوان» بحضور جابر Reviewed by on . النبطية ـ مصطفى الحمود رعى النائب ياسين جابر، حفل توقيع ديوان «أوار الاقحوان» للمؤلفة الدكتورة غادة علّوه، وذلك في القاعة الكبرى في مركز كامل يوسف جابر الثقافي النبطية ـ مصطفى الحمود رعى النائب ياسين جابر، حفل توقيع ديوان «أوار الاقحوان» للمؤلفة الدكتورة غادة علّوه، وذلك في القاعة الكبرى في مركز كامل يوسف جابر الثقافي Rating:
scroll to top