قائد اللواء السابع التقى «يونيفيل»

أعلنت قيادة «يونيفيل» في بيان، أن قائد اللواء السابع في الجيش اللبناني العميد روجيه الحلو يرافقه قائد الكتيبة الواحدة والسبعين وضباط من القيادة زاروا، أمس مقر قيادة القطاع الشرقي لـ»يونيفيل» في مرجعيون، حيث كان في استقبالهم قائد القطاع العميد بينانسيو آغوادو دي دييغو.

وأطلع قائد هيئة الأركان في القطاع الشرقي العميد الحلو على منطقة عمليات القطاع وعلى الأنشطة المشتركة التي يتم تنفيذها بين يونيفيل والجيش اللبناني. بعدها، تم تنظيم عرض للمعدات العسكرية في ساحة الأعلام داخل المركز الأممي».

واعرب الحلو، بحسب بيان «يونيفيل»، عن «إمتنانه وشكره لقوات يونيفيل بوجه عام وللقوات المنضوية ضمن القطاع الشرقي بشكل خاص، على تعاونهم من أجل الحفاظ على السلام والإستقرار فى المنطقة».

واشار البيان إلى أن «الزيارة جاءت في إطار توطيد الروابط بين الوحدات العسكرية من خلال زيادة التعاون المشترك في الميدان وتنظيم المزيد من النشاطات المشتركة من أجل إكتساب وتبادل المعرفة بين بعضهم البعض».

وأكد البيان أن «القطاع الشرقي يدعم الجيش اللبناني بما يتوافق مع ولاية يونيفيل والقرار 1701 من أجل المساهمة في الحفاظ على السلام والإستقرار في لبنان واحترام معتقدات وتقاليد السكان المحليين، إذ يلعب التعاون المشترك والحوار المتبادل بين يونيفيل والجيش اللبناني، دوراً هاماً في تطبيق القرار الأممي 1701».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى