كرة الصالات ودّعت والمواي تاي تقارب الميداليّة

عرض وفد اللجنة الأولمبيّة اللبنانيّة الذي يضمّ نائبَيْ الرئيس جورج زيدان وفرنسوا سعادة والأمين العام العميد المتقاعد حسان رستم، أجواء المشاركة اللبنانية في دورة الألعاب الآسيويّة الخامسة للصالات والفنون القتاليّة المُقامة حالياً في مدينة عشق أباد عاصمة تركمانستان، مع رئيس المجلس الأولمبي الآسيوي الشيخ أحمد الفهد الجابر الصباح بحضور عضو المجلس الأولمبي الآسيوي اللواء سهيل خوري ومدير الألعاب في المجلس حيدر فرمان، حيث نوّه الشيخ أحمد الفهد بالمشاركة اللبنانيّة، كاشفاً عن متابعته لبعض المنافسات ومؤكّداً على أهميّة حضور لبنان في جميع الدورات الرياضيّة.

بدوره، نقل الوفد اللبناني إلى الشيخ أحمد الفهد تحيّات رئيس اللجنة الأولمبيّة السيد جان همام وأعضاء اللجنة، وثمّن غالياً مواقفه الداعمة للبنان الرياضي عموماً والحركة الأولمبية خصوصاً.

من جهةٍ ثانية، تتابعت وقائع المشاركة اللبنانيّة في الدورة، وفي آخر نتائجها خروج منتخب كرة الصالات بعد خسارته أمام تايلاند 2 5 ، بعدما كان الشوط الأول انتهى 2 1 لمصلحة الفائز. وفي التنس، وضمن مباريات فرديّ الرجال، فاز اللاعب ميشال سعادة على لاعب من فيدجي 2 0 وبواقع أشواط 6 1 ، 6 1 ، ليتأهّل إلى دور الـ 16 أمام اللاعب تميم الحلّاق، فخسر أمام لاعب من كازاخستان 0 2 وبأشواط 1 6 ، 1 6 . وعند السيدات، خسرت اللاعبة يارا فيصل أمام لاعبة إندونيسية 0 2 0 6 ، 0 6 .

وفي الجوجيتسو، خسرت اللاعبة ليا فرحات أمام لاعبة من كازاخستان بالتسليم 0 99 . وفي ألعاب القوى، لم تتمكّن اللاعبة عزيزة سبيتي في سباق 60 م من التأهّل إلى الأدوار المتقدّمة، حيث حلّت في المركز 14 من بين 24 عدّاءة وسجلّت زمناً قدره 77,7 ث.

وفي البلياردو، فاز مازن برجاوي على أحمد توفيق من بروناي 9 4 ، وتأهّل إلى الدور الثاني في حين خسر علي برجاوي بنتيجة 7 9 أمام اللاعب الإماراتي حسين ريماوي.

وفي المواي تاي، تمكّن الفريق اللبناني من تحقيق نتائج جيدة مع بداية المنافسات، بعضها لم يستكمل في الأدوار المتقدّمة والبعض الآخر قارب تحقيق أكثر من ميداليّة وفق الأوزان التالية:

– وزن 57 كلغ: لم يتمكّن اللاعب محمد كلش من إكمال المباراة أمام لاعب كازاخستان في الدور ربع النهائي، بسبب إنهاء المباراة في الجولة الثانية.

– وزن 5 ,63 كلغ: تأهّلت اللاعبة رولا خالد إلى دور الثمانية بعد فوزها على لاعبة من تركمانستان 29 27 .

– وزن 60 كلغ: لم تتمكّن اللاعبة كندا فتّال من الفوز على اللاعبة التايلاندية، وانتهت المباراة بالجولة الأولى بنتيجة 9 10 ، علماً أنّ الحكم عاد وأنهى المباراة في الجولة الثانية لمصلحة اللاعبة التايلانديّة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى