غوغل: إطلاق مساعد صوتي «مصغّر» قريباً

تستعد شركة «غوغل» لإصدار نسخة مصغرة من مكبر الصوت المنزلي الذكي المسمى Google Home، ويحمل اسم «غوغل هوم ميني Google Home Mini .

ويأتي الجهاز مزوّداً بمساعد الشركة الصوتي الذكي Google Assistant لجدولة المهام والتحكّم في الأجهزة الذكية وتشغيل الموسيقى، بتكلفة أولية تصل إلى حوالي 49 دولاراً أميركياً، الأمر الذي يعتبر منافساً مباشراً لجهاز Echo Dot الذي تقدّمه شركة «أمازون» والذي يباع بنحو 50 دولاراً.

ويأتي غوغل Home Mini بثلاثة ألوان، ويبدو الجهاز على شكل «حصاة» صغيرة مع سلك واحد لتوصيله إلى منفذ الطاقة في الجدار بدلاً من أن يضم بطاريات قابلة لإعادة الشحن. ويعمل كمركز لوظائف المنزل الذكي واستعلامات المعلومات، ويحتوي على مجموعة من مصابيح LED التي تضيء عند الاستجابة للأوامر الصوتية.

وأشار تقرير إلى أن «غوغل» سوف تكشف النقاب عن هواتفها الذكية لهذا العام بيكسل 2 وبيكسل 2 إكس إل، خلال حدث الشهر المقبل، جنباً إلى جنب مع النسخة الجديدة من نظارة الواقع الافتراضي Daydream View .

الجدير بالذكر أن الجهاز الجديد المنتظر يعتبر أحد أجهزة المنزل الصوتية الذكية العاملة بواسطة المساعد الصوتي Google Assistant، والذي ساعد على نجاح جهاز Google Home الأصلي، وجرى الإعلان خلال الشهر الماضي عن مجموعة من الأجهزة المنزلية الذكية المتضمنة المساعد الصوتي. موقع «درويد لايف»

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى