أبي خليل: لبنان سيصل إلى أهدافه في الطاقة المتجّددة

ترأس وزير الطاقة والمياه سيزار أبي خليل، في إطار منتدى بيروت الدولي الثامن للطاقة والتنمية المستدامة، جلسة في حضور سفيرة الاتحاد الأوروبي كريستينا لاسن والممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في لبنان فيليب لازاريني، في قاعة Pearl في فندق «لو رويال» – ضبيه.

ولفت أبي خليل إلى «أنّ تأثير الاتحاد الأوروبي والـ UNDP الإيجابي في لبنان واضح، والدعم الإيجابي ملحوظ في حقل تغير المناخ والطاقة البديلة، واليوم نحن نشهد صفحة جديدة من التعاون اللا متناهي».

وأشار إلى أنّ «هذه الجلسة تشكل جزءاً أساسياً من مؤتمر بيروت الدولي الثامن للطاقة 2017. كما وتشكل مضامينها معلماً أساسياً في المسار الذي تتبعه الحكومة اللبنانية لبلوغ أهدافها في ما يخصّ الطاقة المتجددة عام 2020، ولاحقا أهدافنا في العام 2030».

وقال: «بفضل الاتحاد الأوروبي والUNDP، ينمو قطاع الطاقة البديلة على أسس متينة وصلبة إنّ مشاريع مثل CEDRO وDREG تركت أثرا طيباً على قطاع الطاقة. وتعول الوزارة على النشاطات التي ستقام في سياق هذين المشروعين لدعم قوة الزخم الوطنية في قطاع الطاقة البديلة».

وختم: «نحن متفائلون بأنّ لبنان سيصل إلى أهدافه في الطاقة المتجددة، وملتزمون تحقيق ذلك»، مشدّداً على «أنّ دعم أصدقائنا الدوليين في هذه الرحلة أساسي».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى